اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

حرص اللواء  أشرف الداودي محافظ  قنا على حضور طابور الصباح وسط الطلاب بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بمدينة قنا، للاطمئنان على انتظام الدراسة والعملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسى، وتفقد مدرستي الثانوية الصناعية بنات، وجنوب قنا الإعدادية بنات، بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور راجي تواضروس مدير مديرية الصحة.

استمع محافظ قنا إلى قصيدة من إحدى الطالبات عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وقدم التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق، كما حثهم على النجاح والتفوق، مطالبًا المعلمين بضرورة تقديم رسالتهم التعليمية السامية التي تؤسس جيل واعي من الشباب قادر على المشاركة في بناء الوطن ورفعته.

كما تفقد المحافظ عدد من الفصول الدراسية للتأكد من مراعاة المسافات البينية والتباعد بين الطلاب، والالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة الجميع، مشددًا على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم.

 ووجه  بضرورة الوجود المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب، مؤكدًا أنه تم التنبيه على جميع رؤساء المدن باستمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات وإزالة جميع الإشغالات، ومنع انتشار الباعة الجائلين والتجميل حول المدارس.

من جانبه، أكد الدكتور صبري خالد أنه تم الانتهاء من تجهيز 2159 مدرسة، منها 62 مدرسة جديدة لاستقبال نحو 800 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم تخفيض الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق إعادة توزيع الحصص، وتعدد مصادر التعليم دون التأثير على المحتوى الاكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

قد يهمك أيضًا:

 محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف في مركز دشنا

مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين فى حادث انقلاب سيارة بوادى النطرون