محافظ سوهاج يشهد حفل تصالح بين عائلتين

شهد محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق، اليوم السبت، حفل التصالح المقام بين عائلة آل التونسي وعائلة آل عبد الغفار في قرية أولاد هارون، التابعة لعرابة أبو كريشة في مركز المنشاة، وذلك بحضور رئيس قطاع الجنوب اللواء أكرم توفيق ونائب عن مدير أمن سوهاج, ورئيس لجنة المصالحات في المحافظة المستشار ابوالمجد احمد علي، ومدير مكتب الوعظ في مركز المنشاة الشيخ محمد عبد العزيز, وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وعمد ومشايخ البلاد المجاورة وجموع العائلتين.
وتمّ إجراء مراسم الصلح, حيث قام احد افراد عائلة آل عبد الغفار بتقديم الكفن لاحد افراد عائلة آل التونسي, والقسم على التصالح ونزع الغل والحقد والكراهية والحسد من الصدور، وتبديلهما بالمحبة والمودة والصفح والسماح وعدم نقض العهد بين العائلتين.
وخلال كلمته في هذه المناسبة قدّم المحافظ الشكر لأهالي العائلتين على قبولهم للمصالحة والتسامح، وكل من شارك في الصلح ولو حتى بكلمه طيبة، مشيراً الى انه آن الاوان لابعاد السلاح عن الايادي، فالثأر لا يجلب الا الخراب والدمار وتعطيل المصالح.
ودعا الاهالي في قرية هارون والقرى المجاورة جميعهم الى مساعدة ومساندة القوات الامنية في احلال الامن والاستقرار، وعلى اهمية تعاون الشعب مع الجيش والشرطة لاحلال الامن والامان.  
وأوضح أن السلاح صُنع لكي نقف به ضد الاعداء وليس ضد بعضنا بعضًا، ولا بد من العمل على تنمية البلاد بنسيان الثأر والكراهية، ونشر الود والاخاء والتعاون، والرجوع للعادات الحميدة.