اللواء محمد بدري

كشف اللواء محمد بدري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة سوهاج، أن محطة معالجة المياه التي تسببت في حدوث اشتباكات بين أهالي قرية الصوامعة في محافظة سوهاج وقوات الأمن لا تتبع الشركة، وإنما تتبع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وينوب عن الهيئة في سوهاج جهاز تنفيذ مشروعات الهيئة القومية.
وأشار إلى أنه من المقرر بعد الانتهاء من المشروع تسليمه إلى الشركة، فيما أوضح أن دراسة موقع المشروع يتم عن طريق استشاري الهيئة. وأوضح أنه من المفترض أن يدرك الأهالي أهمية المشروع وتفضيل المصلحة العامة عن المصلحة الخاصة، لأجل المواطنين، وأن المشروع يمنع انتشار الأمراض، ويمنع وصول مياه الصرف إلى المحاصيل الزراعية. 
وكانت اشتباكات نشبت بين أهالي قرية الصوامعة التابعة لمركز أخميم في محافظة سوهاج وقوات الأمن نتيجة تجمهرهم لرفض إقامة محطة معالجة مياه في الظهير الصحراوي للقرية، بهدف خدمة مركز ساقلتة، وأوضح الأهالي أن أسباب رفضهم لإقامة المشروع يرجع إلى قيام المحطة بتدمير مزارع الدواجن المقامة هناك، إضافة إلى انتشار حشرات تُضر بأراضيهم الزراعية بالظهير الصحراوي، وأكد الاهالي على أن موقع المحطة قريب من المساكن مما يتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض.