مستشفي سوهاج الجامعي

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج : "إنه تم البدء فى إنشاء وحدة جراحات وأورام الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الكبد التجريبية بمستشفي سوهاج الجامعي بتكلفة إجمالية من صندوق العلوم والتنمية والتكنولوجيا تبلغ 5 ملايين جنيه منها مليون جنيه من الجامعة".

وأوضح عزيز - فى تصريح له اليوم الثلاثاء – أن الوحدة الطبية الجديدة تأتي ضمن خطة الجامعة للبدء في الخطوات الأولى لإقامة مستشفى أمراض وجراحات الكبد والجهاز الهضمي ؛ وذلك لخدمة المرضى المترددين على المستشفي الجامعي من أبناء محافظات جنوب الصعيد.

وأشار إلى أنه قد تمت الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس الذين تم إرسالهم في بعثات خارجية للحصول على درجة الدكتوراة في هذا التخصص من دول أوروبية فى الحصول على التمويل اللازم لإقامة الوحدة وتشغيلها لخدمة المرضى .. كما يساعد إنشاء هذه الوحدة فى نشر العديد من الأبحاث العلمية التي سيتم إجراؤها بداخلها في المجلات والمطبوعات العلمية العالمية إلى جانب استكمال منظومة القضاء علي قوائم الانتظار فى مجال تخصص أورام وزراعة الكبد تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.
وقال عزيز : إنه يتم حالياً إعداد مناقصة تطرح خلال الأيام القليلة القادمة لتوريد الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لإنشاء هذه الوحدة.