الدكتور أيمن عبدالمنعم

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم ، محافظ سوهاج ، أنه تم صرف 30 عبوة لبن أطفال للتؤام الخمسة من قرية العوامية في مركز ساقلتة ، حيث استلم والد الأطفال محمد راضي وزجتة العبوات ، صباح  الجمعة من دار الرعاية بسلامة عبدالله التابعة للادارة الصحية في سوهاج .
 
وعبر والد التؤام في اتصال تليفوني للمحافظ عن خالص شكرة وتقديرع على سرعة الاستجابة وتوفير عبوات الألبان وأدم أنه منذ الخميس ومسؤولية المحافظة في تواصل معي لتسهيل احتياجات الأطفال وأقدم لهم الشكر.

وأضاف المحافظ أن أجهزة المحافظة كافة ، سوف تقدم الرعاية الصحية والاجتماعية إلى الأطفال الخمسة ،  وأن أربع أطفال منهم بحالة جيدة قد خرجو من الحضانة ويبقى طفل واحد وتم توفير حضانة له في مستشفى سوهاج العام وفضل الوالد بقائة في المستشفى الخاص وسيخرج خلال 48 ساعة لأن حالتة جيدة ومستقرة.

وانتقل الدكتور سلامة مهدى مسؤول الحضانات في مديرية الصحة وأحمد عبد العظيم مدير العلاقات العامة والإعلام في المحافظة لمتابعة حالة الطفل الموجود في الحضانة ، وتوفير حضانة له في مستشفى سوهاج العام إلا أن والد الطفل فضل بقائة في المستشفى الخاص .

وأوضح الدكتور سلامة مهدى أنه بعد علمة بوجود الأطفال التؤام في المستشفى الخاص تم توفير حضانات لهم في مستشفى أخميم المركزي ومستشفى المنشاة المركزي ورفض والدهم نقلهم إلى المستشفيات الحكومية .

وقام اللواء عمرو عزمى السكرتير العام للمحافظة والدكتور علاء غفير مدير ادارة سوهاج الصحية بصرف حصة الأطفال من الألبان من دار سلامةعبدالله للرعاية وأنه سيتم صرف الحصة المقررة لهم بشكل شهري ولمدة عام كامل