اللواء طارق الفقي

أطلق اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، من محافظة الأقصر، اشارة البدء لمشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي سيتم تنفيذها في ٣٧٥ قرية على مستوى الجمهورية بتكلفة تبلغ ٩.٦ مليار جنيه.

وأوضح اللواء  طارق الفقي، محافظ سوهاج، أن المبادرة استهدفت عدد ٢٩ قرية فى المرحلة الأولى وأنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروعات تنموية لعدد ٦٨ قرية فى إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية.

وأشار المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أنه تم زيادة نسبة تغطية الصرف الصحى من ١٢% إلى ٣٦% بالقرى المستهدفة في المرحلة الاولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

من جانبه أوضح اللواء المهندس محمد بدري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب انه في اطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة تم تخصيص مبلغ ١٩٨ مليون جنيه بالمرحلة الأولى.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ مشروعات صرف صحي بقرى "الصفيحة والشيخ رحومة وحاجر مشطا وداوود" بمركز طهطا، والتي تخدم 37748 مواطن، كما أنه تم تخصيص مبلغ ١٠٧ مليون جنيه لتنفيذ مشروعات مياه شرب بالقرى المستهدفة بالمرحلة الثانية من المبادرة.

قد يهمك أيضًا:

الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بمواصلة جهود التنمية في سيناء

السيسي يطلق منظومة التأمين الصحي الشامل