ياسر أبو هندية

 صرح نقيب محامين دمياط، ياسر أبو هندية، من خلال بيان رسمي، رفض مجلس النقابة، نقيبًا وأعضاءً، الترافع عن المتهم في خطف ومحاولة اغتصاب طفلة دمياط، وتضامنهم الكامل مع أهل المجني عليها، مؤكدًا رفضهم حضور التحقيقات، أو الدفاع عن المتهم بالإجماع.

وقال هندية، إنه حال رغبة النيابة العامة، ندب أحدًا من الزملاء لحضور التحقيقات، فعليها أن تخاطب أي نقابة فرعية أخرى، غير نقابة دمياط لندب محامي من خارج المحافظة، مضيفًا "لن نقوم بندب أي من الزملاء في المحافظة نهائيًا لتلك القضية".

فيما تعود تفاصيل الواقعة، إلى قيام مسجل خطر يُدعى "محمد.ف 28 عامًا"، مقيم في كفر العرب، ومسجل خطر سرقات، بسرقة طفلة من أمام منزلها في قرية سيف الدين، بغرض سرقة حلقها الذهبي واغتصابها، في إحدى الأراضي الزراعية .

وتجمع ذوو الطفلة وأهالي القرية وتمكنوا من إنقاذها، وتحفظوا على المتهم، وانتقلت قوات مباحث مركز الزرقا برئاسة الرائد محمد الهلالي، والقبض على المتهم، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة.

فيما يذكر أن الطفلة، تُدعى "هبه .ي4 أعوام" كانت أمام منزلها، واستدرجها في إحدى الأراضي الزراعية، وحاول التعدي جنسيًّا عليها، وأنقذها ذويها والجيران من براثنه، وبتفتيشه عثر بحوزته على "حلق ذهب وسلاح أبيض وتليفون محمول".