مدارس دمياط

" بنأهلهم للتعليم الياباني " بهذه الكلمات ردت مديرية التربية والتعليم في دمياط متمثلة في السيد سويلم وكيل الوزارة  ، على تعدد شكاوى أولياء الأمور والطلاب من إجبار الطلاب بتنظيف الفصول المدرسية وتجميع القمامة من الفناء خلال اليوم الدراسي في عدد من مدارس المحافظة .
 
وأكد سويلم لا أري مشكلة في قيام الطلاب بتنظيف مخلفاتهم الشخصية بنفسهم بل أراه واجبًا ، لطالما نسعى لتطوير برامجنا العلمية وتهيئة وتأهيل الطلاب للأنظمة التعليمية الحديثة أشباه التعليم الياباني .
 
وأكد " سويلم " أن مشكلة عدم وجود عمال نظافة بالمدارس هي مشكلة عامة في جميع مدارس الدولة ، ولا تخص مديرية التعليم في دمياط بشكل مباشر،  و إنما تسأل عنها الوزارة .
 
 
" شكاوى الأهالي من الضرب  في المدارس متكررة ونسعي للقضاء على المشكلة " .

 هكذا علق وكيل الوزارة على واقعة تحرير أحد أولياء الأمور محضرًا شرطي وتقديم شكوي في مدرس بأحد المدارس الإبتدائية  بعد قيامه بضرب الطالب ضربًا مبرحة أدى إلى إلحاق أضرار جسدية جسيمة بالطفل ، بسبب عدم تجاوبه مع المدرس في أثناء الشرح .
 
وبين انه عند تلقي المديرية أي شكوى من ولي امر طالب تفيد بتعرض ابنه للضرب أو الإهانة النفسية ، يصدر قرار فوري بتحويل المدرس للتحقيق ومعاقبته بخصم من 5 إلى 7 أيام من راتبه ونقله من المدرسة .
 
 وفي سياق متصل نفى وكيل الوزارة ما روته والدة طالب بمدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية يدعى " أحمد إسلام " فيما يخص سقوط نجلها في بالوعة صرف صحي كانت مكشوفة بفناء المدرسة .
 
و قال سويلم أن قصة سقوط الطالب البالوعة غير حقيقية ، مؤكدًا أن سبب بقائها مكشوفة كان لإتمام أعمال الصيانة ، ومن ثم انزلقت قدم الطفل أثناء توجهه لدورة المياه وتم إنقاذه قبل السقوط بها .
 
وأضاف اطمئنيت بشخصي على الطفل و أحلت المدرسة للتحقيق بسبب الإهمال .