اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

وجه اللواء ممحمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بضرورة إلزام الشركات الإستثمارية تقديم بيان تفصيلي للأنشطة المستهدف إقامتها بالمناطق اللوجستية قبل تخصيصها لها ، وذلك للتأكد من مطابقة الأنشطة لخطط التنمية التي وضعتها المحافظة.

جاء ذلك خلال ترأسه مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والقيادات التنفيذية أعضاء المجلس لمناقشة عدد من المشروعات والملفات.

وخلال الاجتماع وافق مجلس إدارة الصندوق على طلب إحدى الشركات الإستثمارية باستكمال زراعة مساحة 5 آلاف فدان طبقًا للبرنامج الزمني للمشروع ، مع ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة نسب التنفيذ للتأكد من الجدية ، وإتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم الجدية.

وعلى صعيد متصل، وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بضرورة الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لكافة المشروعات الإستثمارية وذلك لحصر نسب التنفيذ والجدية ، مشددا بسحب المساحات الغير مستغلة من الشركات غير الجادة وإعادة طرحها بالمزاد العلني لإقامة مشروعات استثمارية أخرى.

جاء ذلك خلال ترأسه مجلس إدارة خدمة المستثمرين لمناقشة عدد من المشروعات الاستثمارية على أرض المحافظة ،بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

ووافق مجلس الإدارة على استكمال إجراءات تخصيص إحدى الشركات واحتساب المساحات الزائدة في بعض المشروعات بسعر القيمة السوقية الحالية ، مع إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها لتعديها بالزراعة على أراضي غير مخصصة لها.

قد يهمك أيضًا:

محافظ الوادي يقررتخفيض رسوم تأجير أراضي الظهير الزراعي

محافظ الوادي الجديد يقررتعويض أهالي موط القديمة بأراضي بديلة مناسبة