المرشدة السياحية ليلة صابر

أوضحت المرشدة السياحية ليلة صابر أن السياحة الثقافية من أهم أنواع السياحة المنتشرة حول العالم طوال العام، مؤكدة أن هناك مجموعة من الدول تقوم بالإعلان عن رحلات سياحية تعليمية لجامعات مهمة في كندا ومصر وبيروت وغيرها من الدول.

وأضافت ليلة صابر، خلال تصريح خاص لها إلى "مصر اليوم"، أن السياحة الثقافية واسعة، فمنها تعليمية وثقافية بغرض عمل مجموعة من الأبحاث عن الآثار القبطية والإسلامية والمقارنة بين الأديان والثقافات المختلفة.

وبيّنت المرشدة السياحية أن دول الشرق الأوسط نجحت بسبب موقعها وبسبب جامعاتها أن تجذب الدارسين حول العالم لزيارتها، موضحة أن مصر أصبحت جاذبة للتعليم لجيرانها وبخاصة من الأردن والبحرين والكويت والسعودية، مشيرة إلى أن جامعات كندا أيضا بها العديد من السائحين للدراسة.

وقالت ليلة صابر إن العمل على تنشيط هذه السياحة في الشرق الأوسط من الممكن أن يعود بالفائدة المهمة المادية على كل الدول وبخاصة أن هناك جامعات تدرس طوال العام والتي بها تسجيلات لعمل دراسات عليا في كل المجالات، وأكدت أن الهند والصين انتبهتا لمثل هذه السياحة وقدمتا عروضا مخفضة للدارسين من أجل جذب العديد من الدارسين حول العالم.