المرشدة السياحية رباب يوسف

أكّدت المرشدة السياحية رباب يوسف، على أنّ سياحة الغابات أخذت مكانا كبيرا في السياحة الترفيهية، إذ زادت الرحلات على زيارة الغابات على مستوى العالم، منها الغابات الاستوائية والغابات الأفريقية لمشاهدة الحيوانات والتعامل معها عن قرب.

وأضافت رباب يوسف، خلال تصريح خاص لها إلى "مصر اليوم"، أنّ مِن مميزات زيارة الغابات رؤية بعض الحيوانات النادرة التي لها مواطن معدودة في أفريقيا، منها تماسيح الكومندوا والعناكب الحمراء والثعابين السامّة التي تختلف أحجامها المختلفة، وأشارت إلى أن هناك مجموعة من الغابات في كوبا وأميركا اللاتينية تجذب السائحين لرؤية أنواع القرود النادرة التي تستوطن هذه المنطقة.

وأوضحت المرشدة السياحية أن هناك مجموعة من القرود تخرج من هذه الغابات وتتفاعل مع البشر، مما يجعل السائحين يعملون مساكن قريبة من القرود للعب معها، وعن الغابات الأميركية بيّنت أنّ بها جذبا سياحيا كبيرا، لكن ليس على مدار العام بسبب أن الغابات الأميركية تندلع النيران فيها باستمرار وبخاصة غابات ولاية كاليفورنيا بسبب تشابُك الأشجار مع تصادم الرياح.
وتحدّثت عن السائحين الذين يهوون زيارة هذه الأماكن، وأشارت إلى أن السائحين المهتمين بالبحث في الغابة وعالم الحيوان هم مَن يقومون بالسياحة بشكل مستمر.