المركز القومي للسينما

اختتمت فعاليات تكريم المركز القومي للسينما، ونقابة المهن السينمائية، عددًا من رواد صناعة السينما المصرية في احتفالية في مركز ثروت عكاشة الثقافي في الهرم.

وبدأ الحفل بكلمة المخرج الدكتور أحمد عواض، رئيس المركز القومي للسينما، تلاها كلمة للمخرج الدكتور مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، الذي قام بإعلان تنصيب المخرج علي بدرخان، نقيبًا شرفيًا أول للمهن السينمائية، ثم كلمة للمخرج محمد راضي، واختتمت الدكتورة أحلام يونس، رئيسة أكاديمية الفنون، تقديم الفعالية.
وأكدوا جميعًا أن هؤلاء الرواد قيمة فنية وسينمائية كبيرة حيث تركوا إبداعات وبصمات واضحة في السينما المصرية، واستطاع كل واحد منهم أن يسجل اسمه بحروف من نور على الشاشة الفضية.

وشهدت الفعالية عرض برومو فرسان الخيال حيث تناول تاريخ رواد السينما المكرمين، وهو من إخراج أحمد شحاتة وإشراف فني للمنتج عبد العزيز حسنين.

وانتهت الاحتفالية بتكريم المخرج علي بدرخان، والمخرج محمد عبد العزيز، والمخرج عبد العليم زكي، والممثل فاروق الرشيدي، والدكتور يحيى عزمي، والمخرج إبراهيم الشقنقيري، والمخرج محمد نبيه، والمخرج محمد راضي.

ومنح المكرمين درع نقابة المهن السينمائية والتقطوا صورًا فوتوغرافية معًا، وأشرف على الاحتفالية مجدي الشحري، مدير مركز الثقافة السينمائية.

وتقام الاحتفالية تحت رعاية المخرج أحمد عواض، رئيس المركز القومي للسينما، والمخرج مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية.