إلهام شاهين

اختارت إدارة المهرجان "تري كور للأفلام القصيرة جداً" النجمة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان في دورته رقم 26 التي تعقد في القاهرة مطلع يونيو القادم ولمدة 10 أيام. وتتضمن عروض المسابقة الدولية والندوات والورش السينمائية الخاصة بالأفلام التي لا تزيد مدتها عن 4 دقائق.


تقول النجمة إلهام شاهين: سعيدة بهذا الاختيار لأن المهرجان نجح في إيجاد مكان له في مصر وسط المهرجانات السينمائية المهمة. خاصة أن الأفلام القصيرة جداً تعبر عن الحاضر الذي نعيشه علي وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية وتحقق انتشارا عالمياً سريعاً.

ويقول الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان ان اختيار الفنانة الكبيرة إلهام شاهين رئيس شرف للمهرجان اضافة كبيرة له لأنها من أوائل النجمات العرب الذين كرمهم المهرجان لتاريخها الطويل ولدعمها المستمر لشباب المبدعين سواء من خلال إنتاجها السينمائي الشخصي أو لمشاركتها في الأعمال الأولي لهم.

أشارت ريم لطفي المتحدث الرسمي باسم المهرجان ان دورته هذا العام ستنظم مسابقة دولية خاصة بمصر سيتم الإعلان عن فتح باب الاشتراك فيها خلال الأسابيع القليلة المقبلة. بالاضافة للمسابقة الدولية التي تعرض أفلامها في 30 دولة حول العالم في نفس الوقت.

أضافت قائلة: سيتم التوسع في أنشطة وفعاليات المهرجان حيث يتم تقديم عروض الأفلام في العديد من المواقع الثقافية ما بين القاهرة والإسكندرية. وتستضيف ورش المهرجان نخبة من كبار السينمائيين في مجالات الكتابة والتصوير والإخراج.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

إلهام شاهين أفضل ممثلة عن مسلسل «ألفريدو» من ملتقى التميز

رد فعل قوى من إلهام شاهين دفاعا عن عادل إمام بعد اعتزاله