توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجمهر سائقي السيارات السوزوكي أمام القليوبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تجمهر سائقي السيارات السوزوكي أمام القليوبية

تجمهر سائقي السيارات السوزوكي
القليوبية - محمد صالح

تجمهر العشرات من أصحاب السيارات السوزوكي، أمام مبنى ديوان عام محافظة القليوبية، وقطع المحتجون الطريق من الاتجاهين، وإغلاقه بالوقوف والجلوس أمام السيارات لمنعهم من المرور وعدم السماح بمرور أي سيارة واستيقاف جميع السيارات

وقامت محاولات من رجال المرور والأجهزة الأمنية، بفتح الطريق مرة أخرى أمام حركة المرور بإقناع أصحاب السيارات بالعدول عن اعتصامهم، وقام اصحاب السيارات برفض اي محاولة ما ادي وقع حالات اغماء بين السيدات وغضب بين المعتصمين كادت تصل الي التطاول علي رجال الشرطة وسادت حالة من الفوضي والشد والجزم بين الشرطة والمعتصمين، جاء ذلك اعتراضا من اصحاب السيارات علي سحب رخص السيارة ورخص القيادة ووقفهم وننعهم من العمل بالاجرة لمدة 6 اشهر.

وقال إبراهيم عبدالرحمن - من المحتجين، إن إدارة المرور لم تسمح لهم بترخيص السيارات التي تم صناعتها قبل 2013 وانا عندي سيارة موديل 2007 ولا يوجد لدي اي عنل اخر وانا متزوج وعندي 3 ابناء والمرور مانع تحويل الموديلات القديمة، وأجري ومنعونا من العمل وسحب رخص السيارة ورخص القيادة مننا وقف العمل لمدة 6 اشهر طيب أكل منين وأصرف على أبنائي منين وأنا معنديش اي دخل اخر، قائلا اسرق ولا ارمي اولادي في الشارع ولا اشحت عليهم، وأنا ساكن بالايجار وبدفع 500 جنيه شهريا، اجيب منين، ومش عايزين يخلونا نشتغل ولا حتي يقننوا اوضاعنا بحجة ان القانون لا يسمح بتحويل سيارات الملاكي الي اجرة التي عدي علي تاريخ تصنعها 5 سنوات.

وأضافت سامية محمود احد المحتجات، انا اشتريت لابني " محمود" المتزوج ولديهي ابناء، سيارة بالتقسيط علشان يشتغل عيها بدل ما يطلع يسرق او يتاجر في المخدرات واحنا مش بطوع كدا.
واضافت سامية انا كتبة علي نفسي 50 ايصال امانة وكل ايصال ب 1500 جنيه طيب اسدد الاقساط منين وهنعمل ايه مش عارفين.

وأوضح لؤي سعيد؛ أنا سائق وعندي 3 أولاد في مختلف المراحل التعليمية وبدفع ايجار 600 جنيه غير مصاريف البيت واولادي وغير فواتير الكهرباء والمياه وكل حاجة بقت غالية نعمل ايه ونجيب منين.

وأوضح محمدي أحمد، انا عندي 4 ابناء وعندي سيارة موديل 1992 وبدفع لها قسط شهري 1000 جنيه وغير اني بدفع ايجار 700 جنيه وغير باقي التزامات الاخري والصعاب التي نواجها من كل جانب من ارتفاع الاسعار.

ومن جانبه، استقبل اللواء محمود العشماوي، عدد من السائقين محاولا حل مشكلتهم، وامر باسترجاع جميع الرخص المسحوبة مقابل دفع 300 جنيه، واعطائهم مهلة 3 شهور لتقنين اوضاعهم.

كما اتصل المحافظ، بمسؤولي الصندوق الاجتماعي بالقليوبية، واتفق معهم على أن يتم الصندوق بشراء السيارات القديمة من أصحابها وبيع لهم سيارات حديثة بالتقسيط.

ولكن هذا قابل بالرفض المحتجين معللين رفضهم بان سيارتهم سيتم اخذها منهم بسعر بغث بالاضافة الي زيادة الاعباء المادية عليهم باذدوجية في دفع الاقساط لسيارتهم الجديدة ودفع قسط اخر لسيارتهم الجديدة.

ويؤكد ذلك احمد زغلول قائلا انا شاري سيارتي موديل 2009 بمبلغ 85 الف جنيه وبدفع لها 1500 الف جنيه قسط شهري وباقي عليا 48 الف جنيه ودلوقتي عايزين يخدوها مني بثمن بخس وكمان هيدوني سيارة جديدة بالتقسيط وانا هدفع منين قسط للقديمة وقسط للجديدة بالفائدة وانا هجيب منين علشان اسدد الاقساط دي هي السيارة اصلا بتصفي كام في الشهر علشان اسدد كل هذه الاقساط السيارة مش بجيب بعد مصارفها اكثر من 1700 جنيه مطلوب مني ادفع منهم القسطين وانفق منهم علي اسرتي وكل الاسعاراصبحت نار الاكل وفواتير الكهرباء والمياه وحتي قطع الغيار بقت الضعف ومحدش بيقدر ظروفنا ولا بيرحمنا، احنا عايزين حد ينظر لنا بعين الرحمة وانقاذنا وانقاذ اولادنا من الانحراف والسير في تجارة الممنوعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجمهر سائقي السيارات السوزوكي أمام القليوبية تجمهر سائقي السيارات السوزوكي أمام القليوبية



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon