توقيت القاهرة المحلي 16:00:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القاهرة - مصر اليوم

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتي من المتوقع أن يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح وسقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحيانًا.

وشدد المحافظ على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة، وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا أستدعى الأمر.

وأكد المحافظ ضرورة تواجد جميع الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كل الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تحدث.

كما شدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد والتأهب حتى انتهاء الموجة التي قد تستمر لمدة يومين، والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات، واستنفار كل الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة، واتخاذ كل الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي جميع البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

كما شدد المحافظ على مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقة، والتأكد من تراخيصها وتوافر كل وسائل الأمان والاشتراطات بها، ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، بالإضافة إلى مراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها، على أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات، مع تواجد فرق الصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف.

كما وجه المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة للطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه أو الرمال عليها، والاستنفار التام لجميع الأجهزة الأمنية والصحة والإسعاف والحماية المدنية وكافة المرافق، مع التواجد المستمر بالشارع على مدار الساعة.

وأكد المحافظ على استمرار أعمال تطهير صافيات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة جميع الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار، ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

كما أكد ضرورة متابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة جميع الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

ويهيب المحافظ بالمواطنين أثناء الأمطار والرياح الشديدة التي قد يصاحبها رعد وبرق بالالتزام بمنازلهم إلا للضرورة القصوى، وكذا الالتزام بتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار والرياح المثيرة للأتربة والرمال، وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية، بالإضافة إلى تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك الكهربائية، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة.

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة التواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها، وفصل التيار الكهربائي غير المؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، فضلًا عن عدم الوقوف بجانب الأشجار والأسوار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة.

قد يهمك أيضًا:

 محافظ القليوبية يعلن استقبال 211 ألف طلب تصالح لمخالفات بناء بـ 1.2 مليار جنيه

 محافظ القليوبية يعلن جولة لمتابعة الإشغالات ورصد مخالفات المتغيرات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon