توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الغربية يعلن انطلاق أولى فعاليات مبادرة "صحوة" لرفع وعي الشباب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الغربية يعلن انطلاق أولى فعاليات مبادرة صحوة لرفع وعي الشباب

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
القاهرة - مصر اليوم

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اليوم عن تدشين المبادرة الوطنية لرفع الوعي لدى الشباب "صحوة"، وذلك بالمركز الثقافي بطنطا بحضور ١٠٠ شاب وفتاة ممثلين عن فريق متطوعي الغربية، وطلاب برنامج العباقرة، وبرلماني الطلائع والشباب، وأندية التطوع، وأندية الفتاة، واتحاد جامعة طنطا وطلاب برنامج شباب يدير شباب، بحضور اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق، والدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الأسبق، وكلاء وزارة التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي والثقافة، ورئيس القناة السادسة، ورئيس المجلس القومي للمرأة، وممثلي الأزهر والكنيسة.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى محافظ الغربية كلمته التي عبر فيها عن فخره بشباب مصر عامةً وشباب محافظة الغربية خاصةً، مشيرًا إلى أن محور تنمية وبناء الإنسان هو المحور الأول من محاور خطة مصر ٢٠٣٠ القائمة على استقطاب المبدعين والاهتمام بالشباب الذي ازدهر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال عقد مؤتمرات الشباب وإطلاق المبادرة الرئاسية لتأهيل الشباب وإعداد القادة وغيرها من البرامج التي تعمل على تأهيل وتمكين الشباب.

وأوضح المحافظ أن الشباب يمثلون النسبة الأكبر من سكان مصر وهم أكثر فئة تجيد التعامل مع السوشيال ميديا والتكنولوجيا، ولذلك فإن أعداء الدولة يستهدفون الشباب من خلال التشكيك في قدرات الدولة عن طريق الإعلام الموجه، لذلك كان من الضروري إطلاق مبادرة صحوة التي تهدف لتكوين جيل وطني واعي بقضايا بلده ويساهم بشكل فعال في رفع الوعي لدى النشء والشباب في الغربية من خلال منظومة تدريبية وتثقيفية مخططة بأسلوب علمي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة وذلك لتحقيق التنمية المستدامة، متمنيًا أن تكون الغربية نقطة البداية للمحافظات الأخرى لبناء مشروع وطني كبير يهدف لاستعادة وعي الشباب واستثمار قدراته وتبني أفكاره ومبادراته.

وعلى جانب آخر، قدم الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجية توضيحًا لمفهوم الأمن القومي ومستقبله في ظل التحول الرقمي، وكيفية تأمين عقول الشباب من أي معلومات خارجية، مشيرًا إلى أننا نعاني من أنيميا الوعي، مضيفًا أن مصر أصبحت قادرة على حماية حدودها داخليًا وخارجيًا من خلال تسليح جيشها بأحدث الأسلحة، ثم تلقى استفسارات الشباب التي دارت حول "الجهود المبذولة من قِبَل الدولة لحل مشكلة سد النهضة، القيم الإنسانية والقيم الدينية وأثرها على الأمن القومي، دور الدولة والإعلام في إلقاء الضوء على المشروعات الكبرى، وكيف تحولت مصر من فساد الإدارة إلى إدارة الفساد".

وأضاف محافظ الغربية أن الأمن والأمان من أهم إنجازات الدولة المصرية، فالأمن هو أهم عامل مساعد لخلق الكثير من الإنجازات، مؤكدًا قوة الدولة المصرية في محاربة الفساد خلال السنوات الأخيرة.

وفي السياق ذاته، قدم اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق عرضًا تقديميًا عن ماهية التحول الرقمي وأهدافه ومتطلباته، موضحًا أن الهدف الحالي لأعداء مصر هو احتلال العقول قبل الأراضي، وأن الحروب التقليدية انتهت وبدأ عصر الحرب المعلوماتية، مشيرًا إلى أن ٤٨ ٪ من المواطنين يحصلون على المعلومات عن طريق الإنترنت، وإلى أهمية التكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة حيث تقوم الدولة بخطة طموحة في تحويل جميع التعاملات الورقية إلى رقمية.

وأوضح ماهية جرائم المعلومات ومدى جهود الدولة في مواجهتها، ثم أجاب على تساؤلات الشباب والتي دارت حول "المعوقات التي تواجه الدولة في التحول الرقمي وأبرز تحديات التحول الرقمي في مصر، وماهية الجهود والآليات التي تتخذها الدولة لمحاربة الشائعات وحماية الشباب من الحروب المعلوماتية، وكيفية تعزيز إيجابيات التحول الرقمي".

وأكد محافظ الغربية أن الدولة تتخذ إجراءات كثيرة لحماية نظم المعلومات، مطالبًا الشباب بالتأني في مشاركة المعلومة والتأكد أولاً من صحتها ومن مصدرها، والحذر في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي حيث أنها تؤدي إلى اختراق المعلومات.

كما أشار المحافظ إلى أن المبادرة ستنطلق بتدريب مجموعة من الشباب في دورة لتدريب المدربين للنزول في كل المراكز والمدن والأحياء في المحافظة لرفع درجة الوعي لدى الشباب من خلال المعسكرات والمعايشات وزيارة المشروعات القومية.

كما أعربت الدكتورة صفاء مرعى رئيس المجلس القومي للمرأة، عن فخرها بالمستوى الثقافي والفكر المنظم لدى الشباب، مضيفةً أنها استمدت الطاقة الإيجابية من الشباب الواعي والمدرك لقضايا وطنه.

وأوضحت أماني النادري وكيل وزارة التضامن، أنه يوجد ١٢ نادى اجتماعي في القرى والنجوع يمكن أن يتم توظيفهم لرفع درجة الوعي لدى الشباب بالمراكز من خلال التنسيق بين الأندية ومبادرة صحوة. وفي نهاية اللقاء، أهدى الدكتور طارق رحمي درع المحافظة إلى كل من الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الأسبق، واللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق، وذلك تقديرًا لجهودهم المبذولة في نجاح المبادرة.

قد يهمك أيضًا:

محافظ الغربية يتفقد لجان انتخابات مجلس النواب بزفتى والسنطة

المرأة والشباب وكبار السن يتصدرون المشهد في انتخابات الغربية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الغربية يعلن انطلاق أولى فعاليات مبادرة صحوة لرفع وعي الشباب محافظ الغربية يعلن انطلاق أولى فعاليات مبادرة صحوة لرفع وعي الشباب



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon