توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ شمال سيناء يتفقد عددًا من مدارس إدارة العريش التعليمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ شمال سيناء يتفقد عددًا من مدارس إدارة العريش التعليمية

السيد عبد الفتاح حرحور
العريش - محمد سليم سلام

تفقد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، عددًا من مدارس إدارة العريش التعليمية، للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد 2018/2017. وأكد المحافظ على انتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية في شمال سيناء، عدا إدارة رفح التعليمية، والتي تم تأجيل الدراسة فيها لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى توزيع الكتب الدراسية على مختلف التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية، مع عدم ربط توزيع الكتب بدفع المصروفات الدراسية، حيث سيتم إعفاء جميع أبناء المحافظة من المصروفات الدراسية.

أضاف المحافظ، أن الدروس الخصوصية استنزاف لجميع موارد الأسرة المصرية، وأنه سيتم محاربة الدروس الخصوصية في مختلف مناطق محافظة شمال سيناء  عن طريق مجموعات التقوية في المدارس. وأشار المحافظ إلى التنسيق مع الأجهزة المعنية لسهولة نقل المدرسين من مدينة العريش إلى مختلف الإدارات التعليمية خاصة إدارتي الشيخ زويد ورفح.. مؤكدًا على تخصيص عدد 18 سيارة أتوبيس  لنقل المدرسين من مدينة العريش العاصمة إلى مختلف المدارس في باقي مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة.

وشدد المحافظ على تفعيل لجان المتابعة وتحية العلم خلال طابور الصباح والاهتمام بالأنشطة التعليمية والإذاعة المدرسية، مع الاهتمام بنظافة المدارس. وقام المحافظ خلال جولته التفقدية بتوزيع الشنط المدرسية على عدد من التلاميذ والطلبة في مختلف المراجل التعليمية، حيث تحتوي كل حقيبة على مجموعة من الكراريس والأقلام والألوان.

من جانبها، قالت المهندسة ليلي مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء، إن إجمالي عدد المدارس بمحافظة شمال سيناء يبلغ 591 مدرسة بها مقيد بهم 110 ألف طالبًا وطالبة، فيما يبلغ عدد المدرسين على مستوى المحافظة بمختلف التخصصات 9421 مدرسًا ومدرسة. وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم تأجيل الدراسة في مدارس مركز ومدينة رفح لمدة أسبوعين، وأن الدراسة منتظمة في باقي الإدارات التعليمية وهي إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد والحسنة ونخل. ورافق المحافظ خلال جولته التفقدية كلًا من المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، عزت الجندي مدير إدارة العريش التعليمة، محمد أبو هاني، رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ شمال سيناء يتفقد عددًا من مدارس إدارة العريش التعليمية محافظ شمال سيناء يتفقد عددًا من مدارس إدارة العريش التعليمية



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon