توقيت القاهرة المحلي 15:12:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق فعاليات العيد القومي الـ 68 للإسكندرية بالعروض البحرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات العيد القومي الـ 68 للإسكندرية بالعروض البحرية

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
القاهرة - مصر اليوم

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، اليوم، فعاليات العيد القومي الـ٦٨ لمحافظة الإسكندرية، وذلك بافتتاح معرض "كنوز البلدية.. صفحات من تاريخ الإسكندرية" بمكتبة البلدية بمتحف الفنون الجميلة، وهو معرض فني وثائقي يأتي بالتعاون بين ديوان عام محافظة الإسكندرية وقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة. ويستمر العرض به يومياً من العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً - حتى الخميس ٣٠ يوليو ٢٠٢٠.

وهنأ الشريف شعب الإسكندرية وشعب مصر العظيم باحتفالات العيد القومي الـ٦٨ لمحافظة الإسكندرية. وأشار إلى أننا نبدأ الاحتفالات بافتتاح معرض الصور في مكتبة البلدية، قائلًا: "إن المعرض يضم صورًا وكتبًا تاريخية وثقافية وتراثية تشير إلى تاريخ الإسكندرية كله العريق بالإسكندرية محور وملتقى الثقافات في العالم كله.. وندعو الشعب السكندري على مدار أسبوع بالكامل بالمجيء إلى المعرض للاطلاع على تلك التراث".

وخلال الافتتاح؛ استمع المحافظ إلى نبذة تاريخية عن تاريخ متحف الفنون الجميلة، كما استمع الي شرح مفصل عن محتويات المعرض الذي يتضمن (رسوم نادرة للرحَّالة الأجانب الذين زاروا الإسكندرية قبل ٣٠٠ عام - صور تُعرض للمرة الأولى لضرب الإسكندرية عام ١٨٨٢ - صفحات من سجلات القومسيون البلدي ترجع لعام ١٨٩٠ - صور نادرة لتطوير كورنيش الإسكندرية في الثلاثينيات - صُحف ودوريات أصلية توثق زيارات جمال عبد الناصر للإسكندرية في بداية الخمسينيات). بالإضافة للوحات تُعرض للمرة الأولى لفنانين سكندريين (محمد ناجي - سيف وأدهم وانلي - چورچ صبّاغ - مارجريت نخلة - حامد عويس - مصطفى عبد المعطي - محمد حسن القباني - عزت إبراهيم).

حضر الافتتاح؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور علي سعيد فنان تشكيلي مدير متحف الفنون الجميلة، والدكتور إسلام عاصم عبد الكريم رئيس قسم الإرشاد السياحي المعهد العالي للسياحة وترميم الآثار، و منى زكريا مدير مكتبة البلدية.

كما أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عصر اليوم، الفعالية الثانية احتفالات العيد القومي الـ٦٨ لمحافظة الإسكندرية، وذلك من خلال عروض بحرية متنوعة شاركت فيها القوات البحرية والاتحاد المصري للغوص ، بحضور اللواء هشام صفوت قائد الأسطول الشمالي نائبًا عن قائد القوات البحرية ، والعميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية ونائبا عنه ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ .

من الجدير بالذكر أن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي لعروس البحر الأبيض المتوسط بدأت صباح اليوم بافتتاح معرضٍ بمكتبة البلدية ، وتلاها عروض وألعاب بحرية بمنطقة الاتحاد المصري للغوص اشتملت على عرض الكاياك والكانوي والتجديف والسباحة واللنشات السريعة والجيت سكي والإنقاذ البحري ، وتختتم الإسكندرية فعالياتها باحتفالية مساء الأربعاء القادم ٢٩ يوليو ، ليتم خلالها الإعلان عن عدة موضوعات تهم المواطن السكندري .

قد يهمك أيضًا:

أمن القاهرة يكشف تفاصيل ضبط المتهمين بقتل "ماسح سيارات"

حبس صاحبي مخابز لاستيلائهما على 552 ألف جنيه من أموال الدعم فى المرج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات العيد القومي الـ 68 للإسكندرية بالعروض البحرية انطلاق فعاليات العيد القومي الـ 68 للإسكندرية بالعروض البحرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon