توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الجيزة يعلن حملات رقابية على الأسواق والمحال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الجيزة يعلن حملات رقابية على الأسواق والمحال

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
القاهرة - مصر اليوم

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، اجتماعًا موسعًا للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك ومتابعة موقف توافر السلع التموينية والاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع ضرورة تكاتف الجهود ورفع درجة الاستعداد وتكثيف أعمال الرصد والمتابعة للتأكد من الالتزام الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحال العامة، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق كل الضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات والخاصة بمواعيد الفتح والغلق الصيفية، والتي ستبدأ اعتبارًا من ١٧ إبريل ٢٠٢١ مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لها من أجل الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين خلال الشهر الكريم.

وكلف "راشد" مديرية الأوقاف بالمرور الدوري على دور العبادة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الخاصة بإقامة الشعائر الدينية خلال الشهر الكريم وذلك طبقًا للضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء لمجابهة فيروس "كورونا".

وأشار إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كل سبل الدعم والتسهيلات اللازمة للراغبين في إقامة معارض ومنافذ شريطة أن تكون داخل قطع أراضي فضاء بعيدًا عن الطرق العامة وأن يلتزم القائمين عليها بتطبيق كل اشتراطات الحماية المدنية لوقايتهم وحرصًا على سلامة المترددين عليها.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع المديريات الخدمية للتأكد من جودة السلع والمنتجات الغذائية المقدمة للمواطنين، وكذا تكثيف الحملات على وسائل المواصلات والأسواق للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي.

ووجه محافظ الجيزة بتنظيم ورديات العمل على مدار 24 ساعة بمختلف القطاعات خاصة لإدارة الإشغالات والبيئة والمتابعة بإدارة مباشرة من قبل رئيس الجهة ونوابه بالتناوب.

وخلال الاجتماع اطمئن المحافظ على توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بالبروتوكولات العلاجية، موجهٍا مدير مديرية الشئون الصحية بالمرور الدوري على مراكز تلقى لقاح كورونا وتوفير سبل الراحة لحالات الانتظار بها.

كما أكد "راشد" على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء والمراكز للانتهاء من صيانة المحطات وشبكات المرافق لتجنب حالات تخفيف الأحمال أو الانقطاعات خلال شهر رمضان وتأجيل أعمال نقل المرافق عدا الطارئة منها على أن يتم توفير ورديات عمل للطوارئ على مدار 24 ساعة، موجهًا شركة مياه الشرب بتحسين ضغوطات المياه لمواجهة ارتفاع معدلات الاستهلاك خلال الشهر الكريم والصيف.

كما شدد المحافظ على ضرورة تكثيف لجان ضبط مخالفات البناء بنطاق الأحياء والمراكز، مشيرًا إلى استمرار إيقاف إصدار التراخيص بنطاق المدن والسماح باستصدارها بالقرى في حالة الالتزام بالاشتراطات وأن تكون داخل الحيز العمراني للقرية واستخراج الترخيص من الوحدة المحلية التابع لها لحين تطبيق المنظومة الجديدة للبناء.

وفى الإطار نفسه أحال المحافظ المسئول المختص عن متابعة مخالفات البناء بمنطقة سقارة للتحقيق، وذلك لتقاعسه عن العمل ووقوع عددًا من المخالفات بنطاق إشرافه.

حضر الاجتماع نواب المحافظ إبراهيم الشهابي، وهند عبد الحليم، والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة، ورؤساء الأحياء والمراكز ومديري المديريات.

قد يهمك أيضا

محافظة الجيزة ترفع درجة الاستعداد القصوى إستعداداً لتقلبات الطقس

محافظ الجيزة يوجه بتوفير أطقم طبية في جميع لجان الامتحانات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الجيزة يعلن حملات رقابية على الأسواق والمحال محافظ الجيزة يعلن حملات رقابية على الأسواق والمحال



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon