توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هبة القواس تُقدم رسالة وطنية وإنسانية في أغنيتها "لبنان عُد أملًا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هبة القواس تُقدم رسالة وطنية وإنسانية في أغنيتها لبنان عُد أملًا

المؤلفة الموسيقية والسوبرانو د. هبة القواس
بيروت ـ سليم ياغي

أطلقت المؤلفة الموسيقية والسوبرانو د. هبة القواس رسالة أمل ذات أبعاد وطنية وإنسانية عبر أغنيتها الجديدة "لبنان عُد أملًا" التي ألّفت موسيقاها، وكتب كلامها شعرًا السفير السعودي الأسبق في لبنان معالي الدكتور عبد العزيز خوجة.برعاية وزير الثقافة القاضي الدكتور محمد مرتضى وحضوره، وفي فضاء وطني تاريخي، في المتحف الوطني اللبناني، الذي يشهد على حضارة الوطن الصغير وعمقه التاريخي وفسيفسائه المتنوعة ثقافيًا وإنسانيًا، اجتمع نخبة من أهل الصحافة والإعلام وشخصيات دبلوماسية وثقافية وفنية واجتماعية تقدّمهم محافظ بيروت القاضي مروان عبود وسفير تونس لدى لبنان بواري لمام والرئيس السابق للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، ليشاركوا القواس إطلاق أغنيتها في مؤتمر صحافي قدّمت فيه الأغنية عبر فيلم مصوّر من إنتاج "مؤسسة هبة القواس الدولية".

كما شارك في الاحتفال، عبر تقنية البث المباشر الإلكترونية، نخبة من الإعلاميين والصحافيين من العالم العربي ممثّلين وسائلهم الإعلامية، عبر التفاعل المباشر وطرح الأسئلة حول العمل الجديد للقواس. وتنوعت المشاركات بين التلفزيونات والإذاعات والصحف والمواقع الإلكترونية من المملكة العربية السعودية: رئيس تحرير مجلة اليمامة د. عبدالله الصيخان، موقع إيلاف أحمد العياد، صحيفة الجزيرة د. حمد الدريهم،  صحيفة وهج نيوز سلوى المري، ود. نورة الموسى. من سلطنة عُمان: إذاعة سلطنة عمان، عبد العزيز العميري. من المغرب: الإذاعة الوطنية في الرباط، سعيد معواج. من تونس: إذاعة الشباب، ألفة الوسلاتي. من المملكة الأردنية الهاشمية: الإذاعة الأردنية الوطنية، مدير البرامج فضل معارك. من مصر: إذاعة صوت العرب، محمد الناصر. ومن أوسلو: د. علي الموسوي.   
قدّمت المؤتمر الإعلامية ماجدة داغر وشددت في كلمتها على النضال الثقافي المتمثّل في الأعمال الثقافية والفنية الهادفة، بمواجهة ما يتعرّض له الكيان اللبناني عبر المشاريع الثقافية التي تجسّد إرادة اللبناني بالاستمرار والتحدي.
وتحدثت القواس متوجهة إلى الصحافيين والحضور، عن الأغنية الجديدة وكل ما رافق إنتاجها وإطلاقها، في موازاة أصعب الظروف التي مرّ بها لبنان، وقالت: "لذلك أقولُ من هذا المتحفِ الوطني الذي يشهدُ على إنسانيتِنا وحقيقتِنا، نحن لبنانيون نشهد على امتدادِنا التاريخي وجذورِنا العربية العميقة وعلى امتدادِنا الكوني.  
الموسيقى تبني الجسورَ دائماً ونحن اليوم نمدُ جسرًا موسيقيًا يجسد صرختَنا نحن اللبنانيين، جسرًا يتمسك بالعالم كلِه."
 
أما الوزير مرتضى فقال في كلمته: "لبنان، الوطنُ المسكون بالإلهام، الذي تعزفُ الريح على قممه ألحانًا، والبحرُ على شطآنِه أنغامًا، والزرعُ في سهولِه مقاماتِ خِصب؛ البيتُ القائم على قناطر الأمل، الذي يتفاخرُ أبناؤه بأنه هبةُ الحضارة ومصهرُ الرسالات، ها هو اليوم يتجلّى في متحفِه الوطني "هبةً" بنكهةِ شعرٍ ونغمةٍ وصوت"..وتخللت المؤتمر الصحافي مشاركة لافتة للشريكة الإعلامية لحدث الإطلاق سيدة الإعلام والأعمال الدكتورة نشوى الرويني عبر فيديو مصوّر خصّت به حفل الإطلاق، تحدثت فيه عن دور هبة القواس في نشر الثقافة ومدّ الجسور الثقافية بين العالم العربي والعالم، وشددت على أهمية هذا الدور لاسيّما في الزمن الراهن. وفي الختام عُرضت الأغنية الجديدة المصوّرة "لبنان عد أملًا" وسط تفاعل الحاضرين وتأثّرهم بمضمون الأغنية وموسيقاها ورسالتها الوطنية.

قــــــــــــد يهمك أيضأ :

هبة القواس تنظم حفلة رائعة في المملكة العربية السعودية

هبة القواس تتألَّق في ارتجالات موسيقية غنائية عبر مسرح المنصّات الإلكترونية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة القواس تُقدم رسالة وطنية وإنسانية في أغنيتها لبنان عُد أملًا هبة القواس تُقدم رسالة وطنية وإنسانية في أغنيتها لبنان عُد أملًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon