توقيت القاهرة المحلي 13:05:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حصول محافظة البحر الأحمرعلى المركز الأول في تنفيذ المشروعات القومية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حصول محافظة البحر الأحمرعلى المركز الأول في تنفيذ المشروعات القومية

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر
القاهرة - مصر اليوم

عقد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، اليوم الثلاثاء المجلس التنفيذي الشهري للمحافظة، لمتابعة الموقف التنفيذي الحالي لعدد من المشروعات القومية التي تقام بمختلف المدن، بالإضافة إلى متابعة موقف تقنين أراضي وضع اليد وموقف التصالح على مخالفات البناء، بحضور اللواء محمد بنداري سكرتير عام المحافظة، والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وجميع رؤساء المدن والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

في بداية المجلس أشاد محافظ البحر الأحمر بدور رؤساء المدن وجهودهم المبذولة في خدمة مدنهم خلال الفترة الماضية، كاشفًا عن حصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق معدلات تنفيذ المشروعات الجارية.

واستعرض محافظ البحر الأحمر خلال المجلس التنفيذي، الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2020 –2021، وموقف المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، كما حث رؤساء المدن على ضرورة الإسراع لتنفيذ المشروعات المتأخرة بالمدن.

وأوضح المحافظ أنه تم تخصيص قطعة أرض بالمجان للمنفعة العامة بمدينة سفاجا بمساحة ١٨٢٩٢.٥ متر بقرية النصر الكيلو ٨٥ "سفاجا ــ قنا" لإقامة ٥٠ بلوك سكني لأهالي القرية، كما تم تخصيص قطعة أرض بمساحة ١٤٠٠متر مربع بنفس القرية لإقامة محطة رفع و٩٠٠ متر أخرى لإنشاء محطة معالجة، وتخصيص قطعة أرض بمدينة القصير بمساحة ٢٨٧ متر إضافة إلى محطة محولات القصير وتخصيص قطعة أرض بمساحة ١٠ آلاف متر لإنشاء معهد القصير الابتدائي.

وأشار "حنفي" إلى أنه قد تم دعم مديرية الصحة بالمحافظة بـ ٨ ماكينات غسيل كلوي جديدة تضاف إلى العدد الحالي الموجود ليصبح عدد الماكينات الموجودة ١٠١ماكينة غسيل كلوي بالمستشفيات الحكومية بمحافظة البحر الأحمر.

وهنأ المحافظ جميع الحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، متمنيًا أن يعيده الله على مصر بالخير واليمن والبركات، مشددًا على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز وتوفير السلع الغذائية والتموينية بالمنافذ، والرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، والمرور على المطاعم ومحلات بيع الأطعمة وتحرير محاضر للمخالفين، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري، والشئون الصحية، ومباحث التموين.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة الدكتور تامر مرعي، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمراكز لاستقبال حالات الطوارئ، وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة، والتأكد من توافر سيارات الإسعاف بالأعداد الكافية من خلال مرفق الإسعاف، مؤكدًا تأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وغير ذلك، موجهًا الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية.

وعلى هامش المجلس التنفيذي قام محافظ البحر الأحمر بتكريم عدد من قيادات المحافظة لتفانيهم في العمل ومجهوداتهم في المساهمة في تحقيق معدلات تنفيذ ممتازة للمشروعات الجارية، حيث كرم اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة، واللواء واصف عدلي رئيس مدينة مرسي علم، واللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة رأس غارب، بالإضافة إلى تكريم الدكتورة هدى مغربي رئيسية مدينة سفاجا.

كما كرم المحافظ مدير عام إدارة التخطيط بالديوان العام كمال سليمان، وذلك تقديرًا لجهوده المميزة وتحقيق الأهداف المنشودة من الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بنسب متميزة، وعلى ما يبذله من مجهودات للانتهاء من تنفيذ المشروعات القومية الجارية على أرض المحافظة.
وقدم محافظ البحر الأحمر الشكر إلى جميع المكرمين عما قدموه من مجهودات خلال الفترة السابقة وعلى عطائهم المستمر، مشيرًا إلى تواجد رؤساء المدن وسط الأهالي والمواطنين بصفة مستمرة للاستماع إلى مطالبهم وحل المشكلات التي تواجههم، كما اختص بالشكر مدير عام التخطيط لسرعة العمل والإنجاز، متمنيًا الاستمرار في بذل المزيد من الجهد وعدم التراخي حتى نقدم أفضل خدمة لأهالينا في كل المدن.

كما قدم رؤساء المدن الشكر إلى محافظ البحر الأحمر، معربين عن سعادتهم بهذا التكريم، وتعهدوا ببذل قصارى جهدهم خلال الفترة المقبلة حتي يكونوا دائمًا محل ثقة محافظ البحر الأحمر وأهالي المحافظة.

قد يهمك أيضًا:

انتظام حركة الملاحة في موانئ البحر الأحمر السبت

جنايات البحر الأحمر تُحيل أوراق المتهمين باغتصاب فتاة معاقة ذهنية للمفتي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصول محافظة البحر الأحمرعلى المركز الأول في تنفيذ المشروعات القومية حصول محافظة البحر الأحمرعلى المركز الأول في تنفيذ المشروعات القومية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon