توقيت القاهرة المحلي 09:08:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعًا للتأكيد على الجاهزية لمواجهة السيول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعًا للتأكيد على الجاهزية لمواجهة السيول

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر
القاهرة - مصر اليوم

اجتمع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء مع رؤساء المدن وجميع الجهات المعنية للوقوف على آخر الاستعدادات لمواجهة أخطار السيول المتوقعة على مدن المحافظة خلال الفترة القادمة، ولرفع درجة الاستعداد القصوى، تحسبًا لسقوط الأمطار والسيول طبقًا لخريطة التنبؤات الجوية.

استعرض المحافظ خلال الاجتماع الخطة العامة للحماية من مخاطر السيول، وتوضيح المعلومات والحصر الخاص بآخر وضع بمخرات السيول وكل المناطق بالبحر الأحمر، كما تم استعراض المحافظ الخرائط الخاصة بالتنبؤات الجوية خلال الفترة القادمة، ومتابعة المناطق المحتمل سقوط الأمطار بها، مشيرًا إلى أن ما قامت به المحافظة من إنشاء سدود وبحيرات ساهم بشكل كبير في حماية مدينة الغردقة ومدن المحافظة من السيول حال حدوثها.

وشدد المحافظ على ضرورة رفع أقصى درجات الاستعداد والالتزام بتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار واستعداد المتركزات المحددة بكل مدينة المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط للسيطرة على أي أمطار، وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

كما شدد المحافظ على شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتجربة جميع مطابق الصرف الصحي اعتبارًا من الغد وعمل تقرير يومي بها للتأكد من مدى جاهزيتها، مؤكدًا فتح جميع المطابق فور نزول الأمطار ولكن بما يتفق مع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف، ومتابعة محطات الرفع وسيارات صرف المياه أثناء سقوط الأمطار وإمداد المدن بسيارات كسح المياه اللازمة في حالة الحاجة إليها.

وشدد محافظ البحر الأحمر على ضرورة قيام شركة الكهرباء ببدء تشغيل المولدات الكهربائية الاحتياطية لمحطات الرفع مع بدء سقوط الأمطار مع توفير ماكينات إضاءة صغيرة للعاملين أثناء عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع والتنسيق مع رؤساء المدن للتأكد من عدم وجود كابلات كهربائية مكشوفة بأي منطقة، مشيرًا إلى أن هدف المحافظة الأساسي هو الحفاظ على المصلحة العامة وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت.

كما أكد "حنفي" على رؤساء المدن بكسر الأسفلت وإزالة البلدورات في حالة وجود سيول لسهولة سريان المياه في اتجاه البحر، مضيفًا أنه على كل رئيس مدينة تقييم الموقف واتخاذ القرار المناسب فورًا دون الرجوع إلى للمحافظ.

كما وجه رئيس مدينة رأس غارب بإنشاء نقاط تمركز بالكيلو 20 و40 و60 طريق "رأس غارب - الشيخ فضل"، وتجهيز كل المعدات من هيئة الطرق والكباري وعمل مجموعتين غرب مدينة رأس غارب للاستعداد المبكر بتلك المنطقة، مشددًا على إدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة بضرورة تحديث جميع البيانات وأرقام الهواتف لجميع العناصر المشتركة في مجابهة السيول.

وأكد المحافظ أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد طوال الـ ٢٤ ساعة لتلقي أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة، واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة أي مقصر، محذرًا الجميع بالالتزام بالتعليمات التي يجب اتخاذها في حالة حدوث الأمطار.

وكلف "حنفي" هيئة الطرق والكباري بضرورة التنسيق مع رئيس مدينة سفاجا للتدخل السريع لرفع وإزالة الانهيارات الصخرية التي قد تسقط على الطريق نتيجة الأمطار الغزيرة أو السيول مع التأكيد على الشركات العاملة بهذا القطاع للتعاون والتنسيق المستمر مع رؤساء مدينة القصير وسفاجا.

وفي نهاية الاجتماع كلف محافظ البحر الأحمر رؤساء الوحدات المحلية والمديريات المعنية بالمتابعة المستمرة للأماكن التي يتوقع حدوث أي ظروف مفاجئة بها من أمطار وسيول، والتأكد من مدى جاهزية المراكز والمدن والاستعداد حال وقوع أحداث طارئة من تجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل.

حضر الاجتماع اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والعميد وليد طناني المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المدن، بالإضافة جميع الجهات المعنية وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

قد يهمك أيضًا:

انتظام حركة الملاحة في موانئ البحر الأحمر السبت

جنايات البحر الأحمر تُحيل أوراق المتهمين باغتصاب فتاة معاقة ذهنية للمفتي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعًا للتأكيد على الجاهزية لمواجهة السيول محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعًا للتأكيد على الجاهزية لمواجهة السيول



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 05:36 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

إنكلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم
  مصر اليوم - إنكلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم

GMT 16:25 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم
  مصر اليوم - عُطل في خدمات أخبار غوغل في أنحاء العالم

GMT 23:49 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مي عمر تؤكد استمتاعها بالعمل مع أحمد السقا

GMT 08:52 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

الفنان رامي عياش يتعرض لـ"خيانة" ويرد بـ"حِكمة"

GMT 07:46 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

حدائق منزلية صغيرة خارجية في ملكيات المشاهير

GMT 15:00 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 12:37 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طريقة تحضير فطيرة بالليمون الحامض والشوكولاتة

GMT 22:38 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يخطط لخطف نجم دورتموند

GMT 16:46 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل شخص خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في الجيزة

GMT 02:43 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فساتين زفاف تُناسب شكل جسم العروس وتُظهر جمالها

GMT 00:45 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو دياب يصرح بأن تركي آل الشيخ "رمز" من رموز الثقافة

GMT 14:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تعرف على مواصفات أيباد برو المنتظر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon