توقيت القاهرة المحلي 08:04:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وضع آلية لتنظيم تشغيل 2 مليون عامل غير منتظم في الشرقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وضع آلية لتنظيم تشغيل 2 مليون عامل غير منتظم في الشرقية

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - مصر اليوم

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة أطلقت في مارس الماضي حملة "حماية"، لتسجيل العمالة غير المنتظمة على قواعد بيانات الوزارة، وأسفرت على مدى شهرين من تسجيل 2 مليون و100 ألف عامل، جاري إدخال بياناتهم بمركز معلومات الوزارة ومراكز المعلومات بالمديريات، لتصنيفهم جغرافياً ومهنياً تمهيداً لوضع آليه تنظم عملية تشغيلهم، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقاً لكل فئة، بالتنسيق والتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والمالية والتنمية المحلية والمحافظات والنقابات العمالية.

جاء ذلك، خلال مشاركته في احتفالية مديرية القوى العاملة بالشرقية بعيد العمال، وإطلاق مبادرة "مصر بكم أجمل" لذوي الإحتياجات الخاصة، وتوزيع شهادة "أمان" على العمال غير المنتظمين، بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق، وخالد المصري وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، والنائبة جهاد إبراهيم رائدة متحدي الإعاقة، وعدداً من نواب البرلمان ومديري المديريات، والعاملين بقطاع القوى العاملة والعمالة غير المنتظمة، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الزقازيق.

وأضاف سعفان، أن الوزارة تقدم جميع سبل الرعاية لفئة العمالة غير المنتظمة، تفعيلاً للمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة، الأمر الذي دفع كافة الأجهزة بالدولة للنظر إلى تلك الفئة وتقديم الرعاية لهم، مشيراً إلى أن شهادة أمان تعد بمثابة حجر الأساس والخطوة الأولى لحماية تلك الفئة.

وأكد أن مبادرة "مصر بكم أجمل" لذوي الاحتياجات الخاصة، تأتي في إطار تفعيل بروتوكل التعاون بين وزارة القوى العاملة، وصندوق تمويل التدريب والتأهيل بشأن توعية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بسوق العمل، والمشاركة في التنمية بهدف توعية الأشخاص ذوي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة، وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل، وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص.

من جهته أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتماماً خاصا بذوي الإعاقة، إيماناً بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيراً إلى أن إهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

وأضاف سعيد أن توفير المناخ المناسب وفرص العمل الحقيقية لذوي الإعاقة، يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحديد عام 2018 ليكون عام ذوي الإحتياجات الخاصة في مصر.

وأوضح أنه تم تسليم 52 عقد عمل للشباب متحدي الإعاقة، بمقر ديوان عام المحافظة، للعمل بكبرى شركات القطاع الخاص بالعاشر من رمضان، وكذلك توزيع 50 عقد عمل للشباب من متحدي الإعاقة على هامش ملتقى التشغيل بالحسينية.

وطالب المحافظ، الشباب، بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص، والإتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية، بنطاق دائرة المحافظة، لافتا إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب، لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع آلية لتنظيم تشغيل 2 مليون عامل غير منتظم في الشرقية وضع آلية لتنظيم تشغيل 2 مليون عامل غير منتظم في الشرقية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon