توقيت القاهرة المحلي 12:54:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مديرية الصحة بالشرقية تشارك في المناورة 47 لمواجهة الأزمات والكوارث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مديرية الصحة بالشرقية تشارك في المناورة 47 لمواجهة الأزمات والكوارث

مديرية الشئون الصحية بالشرقية
الشرقية - مصر اليوم

شاركت مديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل الوزارة، في التدريب العملي المشترك صقر 47 (المناورة 47)، والتي يجري خلالها استعراض استعدادات مديرية الصحة والمديريات الخدمية بالمحافظة، لمجابهة الأزمات الطارئة، والكوارث الطبيعية.

ويهدف التدريب المقام ما بين 7- 9 يوليو 2019، إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى تدريب الأفراد في الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف، والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث، واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

وعقب الاجتماع اصطفت السيارات والمركبات المختلفة الخاصة بالصحة مثل "الإسعاف، العيادات المتنقلة، خدمات بنك الدم، نقل النفايات والطعوم، نقل الفرق الطبية"، وغيرها، وأيضا جميع السيارات والمركبات والمعدات الهندسية للمديريات المختلفة المشاركة في التدريب، بأرض العصلوجي في مركز الزقازيق.

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا لمناقشة أوجه استعدادات الشرقية لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك صقر 47، لمواجهة الأزمات والكوارث.

وحضر هذا الاجتماع، كل من "اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والوفد المرافق له، اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، العقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة، مسئولي الجهات المشاركة لإدارة الأزمة من مديريات (الصحة، الأمن، التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، الكهرباء، الطرق والنقل، الري، الإسعاف، البيئة، الأوقاف، الكنيسة)، ومديرو غرف الأزمات والكوارث بمحافظات "الإسماعيلية وبورسعيد والقليوبية والدقهلية".

وقد يهمك أيضًا:

سائق "توك توك" يطعن راكبًا بسبب 5 جنيهات في الشرقية

إصابة 8 أشخاص بحروق في حريق مخبز في الشرقية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية الصحة بالشرقية تشارك في المناورة 47 لمواجهة الأزمات والكوارث مديرية الصحة بالشرقية تشارك في المناورة 47 لمواجهة الأزمات والكوارث



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon