توقيت القاهرة المحلي 08:48:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ أسيوط يتفقد مركز تطعيم لقاح كورونا في مستشفى الإيمان العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ أسيوط يتفقد مركز تطعيم لقاح كورونا في مستشفى الإيمان العام

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
القاهرة - مصر اليوم

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مركز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بمستشفى الإيمان العام بحي غرب لمتابعة سير العمل بالمركز، وتابع سير العمل بأقسام المستشفى والتأكد من توافر الأطقم الطبية، والمستلزمات الوقائية، والأدوية المستخدمة في شنط علاج فيروس كورونا المستجد وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجان للمتابعة والتفتيش على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة بصفة يومية وعلى مدار 24 ساعة، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين واستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" والتعامل معها.

بدأ المحافظ زيارته لمستشفى الإيمان العام بتفقد مركز تطعيم المواطنين باللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، وتابع تطعيم المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة بلقاح كورونا والوقوف على التجهيزات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمركز، مشيدًا بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وجاهزية العاملين بالمركز للتعامل معهم، واستقبالهم حتى حصولهم على اللقاح، في إطار اهتمام الدولة بحماية المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطقم الطبية.

والتقى المحافظ بالدكتور محمد جمال مدير المستشفى ونائبه مشددًا على سرعة التعامل مع المرضى وتوفير الرعاية الصحية لهم والتوسع في أماكن العزل لسد الاحتياجات وتكثيف إجراءات التعقيم والتطهير بالمستشفى، وقد تم تخصيص 100 سرير بها لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، منها 10 آسرة عناية متوسطة، و 4 آسرة عناية مركزة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه يتم التطعيم بلقاح كورونا داخل 4 مستشفيات تمت تحديدها بمراكز المحافظة لاستقبال المواطنين هي: المركز الصحي الحضري بالوليدية بحي شرق، ومستشفى الايمان العام بالأربعين بحي غرب، ووحدة صحة الأسرة ببني زيد بوق بمركز القوصية، ووحدة صحة الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج، وتستقبل المواطنين بدء من الساعة 3 عصرًا وحتى التاسعة مساءً؛ بناء على التسجيل المسبق على موقع وزارة الصحة وتحديد مواعيد وأماكن تلقي اللقاح، منوهًا إلى أنه بالنسبة للمواطنين غير القادرين على التسجيل يرجى توجيههم بالاتصال على الخط الساخن 15335 للمساعدة في التسجيل ولا يتم تطعيمهم إلا بعد وصول رسالة له بالموعد ومكان التطعيم.

وناشد محافظ أسيوط للمواطنين بمنع التجمعات، وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة بهذا الشأن حفاظًا على حياتهم للحد من انتشار العدوى بالفيروس.

لافتًا النظر إلى أنه تم تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا، والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي: رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، والخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088)، أو رسائل الواتس آب (01000623873)، ورقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745)، ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى أرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها الوزارة لتقييم الحالات وتوجيهها لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.

قد يهمك أيضا :

وفاة زوجة محافظ أسيوط متأثرة بإصابتها بكورونا

  محافظ أسيوط يزور مصابي حادث قطاري سوهاج للاطمئنان على حالتهم الصحية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسيوط يتفقد مركز تطعيم لقاح كورونا في مستشفى الإيمان العام محافظ أسيوط يتفقد مركز تطعيم لقاح كورونا في مستشفى الإيمان العام



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 15:33 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
  مصر اليوم - تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
  مصر اليوم - نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفح

GMT 17:22 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يرفض دفع مستحقات فتح الله المتأخرة

GMT 06:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

انجي المقدم تكشف أحداث دورها في مسلسل "سقوط حر"

GMT 09:27 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

تونس تسترد قطعا أثرية نقدية من النرويج

GMT 01:00 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

441 مليون دولار صادرات بترولية مصرية مطلع 2021

GMT 04:02 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon