توقيت القاهرة المحلي 05:26:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس "الطيران المدني" يصل الأقصر لمتابعة تحقيقات حادث سقوط البالون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الطيران المدني يصل الأقصر لمتابعة تحقيقات حادث سقوط البالون

حادث سقوط البالون الطائر
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

 استقبل مطار الأقصر الدولي رئيس سلطة الطيران المدني الطيار هاني العدوي، لمتابعة سير التحقيقات في حادث سقوط البالون الطائر في مدينة القرنة غرب الأقصر، والذي أسفر عن مصرع سائح جنوب إفريقي، وإصابة 14 سائحا من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى إصابة قائد البالون مصري الجنسية.

وقام "العدوي"، وفور وصول إلى الأقصر، عقد اجتماعًا مع أعضاء هيئة سلطة الطيران المدني في المحافظة، للاستماع إلى الأسباب الأولية حول وقوع الحادث، حيث قرر تكليف قسم الشئون القانونية بالهيئة لفتح تحقيق في الواقعة إلى جانب تحقيقات النيابة العامة.

كانت الأجهزة الأمنية في محافظة الأقصر، قد تلقت اخطارا يفيد بتعرض بالون طائر يقل 15 سائحا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى إصابة قائد البالون المصري، لحادث هبوط اضطراري نتيجة عدم تحكم القائد في هبوط البالون بسبب الرياح الشديدة التي تسببت في جرف البالون إلى منطقة صحراوية غرب الأقصر، وذلك أثناء قيام البالون بجولة فوق المناطق الأثرية في مدينة القرنة غرب الأقصر.

وفور وقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية إلى الموقع وتم الدفع بعدد 20سيارة إسعاف مجهزة، و2 لانش نهرى إسعافي، حيث تبين مصرع سائح جنوب إفريقي يدعى دارين جين ويجل "34 عاما"، وإصابة كل من ليندا امبوفو "24 عاما" جنوب أفريقية، وإيما فروستا "24 عاما" استرالية، وجريادو ليليان "30 عاما" أرجنتينية، ومورجان ادامز "54 عاما" استرالية، ومونتانا ليفيك "20 عاما" استرالية، وزاوي درنك ووتر "22 عاما" استرالية، وبريتي جيلي "24 عاما" جنوب أفريقية، وفيكتور ماتيوس "52 عاما" أرجنتيني،وبيير بيرست "45 عاما" فرنسي، وفامي بيرست "10 أعوام" فرنسية، ونومي بيرست "16 عاما" فرنسية، وجولييت ماجالي "44 عاما" فرنسية، لويشاسيا بيريز "32 عاما" برازيلي، وريفو كانو "21 عاما" استرالي، وبليغ حامد "35 عاما" قائد البالون، مصري الجنسية.

ومن جانبه قام محافظ الأقصر محمد بدر، بزيارة مستشفى الأقصر الدولي، لمتابعة حالة السائحين المصابين في الحادث، وذلك عقب نقلهم إلى المستشفى لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، حيث أجريت عملية جراحية لأحد المصابين بخلع في بطن الحوض، فيما تنوعت الإصابات الباقية ما بين كدمات وتجمعات دموية وجروح سطحية، حيث تابع محافظ الأقصر حالة كل مصاب داخل المستشفى أثناء فحصهم بواسطة الأطقم الطبية المختلفة بالمستشفى، كما تابع المحافظ خروج 8 مصابين من السياح الأجانب بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية واستقرارها تماما.

على صعيد متصل بدأت سفارة جنوب أفريقيا في القاهرة اتصالاتها لبدء إجراءات استلام جثة السائح الذي يحمل جنسيتها والذي لقي مصرعه في الحادث، كما تابعت السفارة سير التحقيقات الجارية للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الطيران المدني يصل الأقصر لمتابعة تحقيقات حادث سقوط البالون رئيس الطيران المدني يصل الأقصر لمتابعة تحقيقات حادث سقوط البالون



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon