توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تسليم 52 قطعة أرض مجانية للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية عليها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تسليم 52 قطعة أرض مجانية للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية عليها

مكتبة مصر العامة
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

شهدت مكتبة مصر العامة في محافظة الأقصر، الاثنين، احتفالية لتسليم 52 مستثمر ورجل أعمال عقود تخصيص 52 قطعة أرض مجانية بالمنطقة الصناعية بالبغدادي لإقامة مشروعات صناعية عليها، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر ووفد من الهيئة العامة للمناطق الصناعية.

وتضمنت العقود 6 قرارات بإخطارات تسليم للأراضي سيبدأ المستثمرون تنفيذ مشروعاتهم بها، و46 قرار تخصيص للأراضى سيقوم المستثمرون بإنهاء كافة المطالبات المالية المستحق دفعها للهيئة العامة للتنمية الصناعية ومن ثم يتم تسليمهم الأراضي للبدء في تنفيذ المشروعات عليها.

وأوضحت مدير الإدارة العامة للتنمية الصناعية لإقليم جنوب الصعيد نجلاء عبد العال الصادق، أن المشروعات التي من المقرر تنفيذها من قبل المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالبغدادي ستتضمن 15 مصنع مواد كيماوية بين تشكيل معادن ومصانع بلاستيك، و 14 مصنع نشاط هندسي متنوع مابين موبيليات وأخشاب ومبردات صحراوية وكراسات وكشاكيل، و13 مصنع مواد غذائية مابين ألبان وحلاوة طحينية ومعجون طماطم وصلصة وكاتشاب وتعبئة وتغليف، و10 مصانع مواد بناء ما بين جرانيت ورخام وطوب أسمنتي.

وأشار مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي المهندس هيثم حجاج، إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت المنطقة الصناعية تخصيص 28 قطعة أرض وتسليم العقود للمستثمرين لإقامة مصانع صديقة للبيئة، بينهم 14 مصنع تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بهم، و14 مصنع آخر في مرحلة إنهاء إجراءات التراخيص تمهيداً لبدء أعمال التشييد والبناء.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر، على أنه تم تجهيز كافة مرافق المنطقة الصناعية بالبغدادي لاستقبال المزيد من المستثمرين الأمر الذي سيسهم في توفير فرص عمل متنوعة للشباب، مطالبا كافة الجهات المسئولة بإنهاء كافة أعمال المرافق والبنية التحتية للمناطق الصناعية وتسهيل الإجراءات لكافة المستثمرين، لافتاً إلى وجود آليات لتشجيع الاستثمار في المحافظة، تتضمن تقديم حزمة من التسهيلات الهادفة لجذب المستثمرين ورجال الأعمال، وتشجيعهم ومساعدتهم على تحديد الفرص الاستثمارية المناسبة لهم من خلال وضع خريطة حقيقية للاستثمار في الأقصر ومدنها ومراكزها، والعمل على خلق المناخ الجاذب للاستثمار.

كما أكد محافظ الأقصر، على ضرورة الاستفادة من المميزات النسبية واستغلال الفرص المتاحة في المحافظة، وعدم الاعتماد على السياحة كمقوم أحادي للنشاط بالمحافظة، وضرورة اقتحام المجال الصناعي بما يعمل علي توفير فرص عمل وتنويع الاقتصاد، موضحا أنه تم بذل جهود كبيرة على مدار أكثر من عامين لتهيئة المناخ الاستثماري بالمحافظة، مع طموح في أكثر من ذلك عبر تنمية وزيادة الاستثمار بالمنطقة الصناعية بمدينة طيبة أيضا إلى جانب المنطقة الصناعية بالبغدادي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسليم 52 قطعة أرض مجانية للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية عليها تسليم 52 قطعة أرض مجانية للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية عليها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon