توقيت القاهرة المحلي 12:34:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تدريب 25 سيدة جنوب الأقصر على برنامج المنتيسوري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تدريب 25 سيدة جنوب الأقصر على برنامج المنتيسوري

المجموعة المالية هيرميس للتنمية
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

أعلنت الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية هناء حلمي، أنه تم الإنتهاء من تدريب 25 سيدة بنجع الفوال وقرية الدير بإسنا جنوب الأقصر على برنامج المنتيسوري لتربية الأطفال، وهو أحد الأنظمة التعليمية العالمية الذي ينتهج تطوير قدرات الأطفال عن طريق أنشطة تجمع بين التفاعل مع البيئة والتعلم.

وأوضحت حلمي، أن برنامج المنتيسوري، تم أطلاقه بالتزامن مع بداية مشروع تنمية نجع الفوال وقرية الدير بمركز إسنا ، مشيرة إلى أن المؤسسة قامت أيضا بتأهيل 7 مدربات للتدريس بنظام المنتيسوري التعليمي الخاص بتنمية مهارات الأطفال للعمل في الحضانة الجديدة لخدمة أطفال المجتمع المحلى في مرحلة التعليم المبكر.

ويعد المنتيسوري منهج تعليمي وضعته الطبيبة والمربية الإيطالية ماريا مونتيسوري، وهو يمارس في جميع أنحاء العالم، ويخدم الأطفال من عمر 3 إلى 18 سنة، وبدأت مونتيسوري في وضع تطوير نظرياتها عام 1897، بحضور دورات في علم التربية وقراءة كل النظريات التربوية التي سبقتها خلال 200 عام، افتتحت أول فصولها الدراسية عام 1907، واعتمدت بشكل أساسي على مراقبة سلوك الأطفال وتجربة تفاعلهم مع الطبيعة.

وتعتبر نظرية مونتيسوري نموذج للتنمية البشرية، يشمل على منهج تعليمي يعتمد على هذا الأساس، يهدف إلى مساعدة الأطفال على تطوير قدراتهم الإبداعية، القدرة على حل المشكلات، تنمية التفكير النقدي وقدرات إدارة الوقت، ومن أهم ركائز منهج مونتيسوري، التركيز على حرية واستقلالية الطفل ضمن حدود، واحترام النمو النفسي الطبيعي للطفل، بالإضافة إلى النمو التكنولوجي في المجتمع، والفصول تحتوي على أعمار مختلطة من عمر 3 إلى 9 سنوات، واختيار الطالب النشاطات التي يفضلها ضمن مجموعة من النشاطات المحددة.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الأقصر، ومؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، بهدف محاربة الفقر والنهوض بمستوى معيشة سكان نجع الفوال وقرية الدير البالغ عددهم 60000 نسمة من خلال تطوير البنية التحتية، وتوفير فرص التعليم الجيد، وتنمية النشاط الاقتصادي بالمجتمعات الأكثر فقراً في محافظة الأقصر، كما يهدف المشروع تحقيق جودة المعيشة والتنمية المستدامة المتكاملة على كافة جوانب احتياجات القرى في قطاعات الصحة والتعليم مياه الشرب والصرف الصحي من خلال توفير سكن كريم للمواطنين، وتوصيل خدمات الصرف الصحي، وصيانة وترميم المدرسة المحلية، وإنشاء مخبز، وإنشاء حضانة لمرحلة التعليم المبكر، وإنشاء وتجهيز مركز للخدمات الاجتماعية، فضلًا عن توفير برامج محو الأمية، إلى جانب إقامة مشروعات اقتصادية تستهدف دعم المرأة والشباب.

 وينفذ المشروع بالشراكة من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والمبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي وأبناء المجتمع المحلي، والمجتمع المدني، إلى جانب الهيئات المحلية والجهات الحكومية بمحافظة الأقصر، ويتم تمويل المشروع من مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية والمبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بقيمة 53 مليون جنيهاً مصرياً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدريب 25 سيدة جنوب الأقصر على برنامج المنتيسوري تدريب 25 سيدة جنوب الأقصر على برنامج المنتيسوري



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل

GMT 01:32 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

فايلر طلب من مسؤلي الأهلي تأجيل قمة الدوري المصري

GMT 00:35 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا أناقة ما بعد الخمسين بأسلوب بنات العشرين

GMT 20:29 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ننشر الأسعار الجديدة لتذاكر النقل العام

GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضًا الثلاثاء

GMT 09:52 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إلينا سانكو تفوز بلقب "ملكة جمال روسيا" لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon