توقيت القاهرة المحلي 10:05:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الآلاف يخرجون إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال بشم النسيم في الأقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الآلاف يخرجون إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال بشم النسيم في الأقصر

الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ النيلية المختلفة في محافظة الأقصر
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

شهدت الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ النيلية المختلفة في محافظة الأقصر، الاثنين، توافد الآلاف من الأسر والمواطنين وأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة، للاحتفال بأعياد شم النسيم، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

كما شهدت المعابد والمتاحف والمواقع الأثرية في البرين الشرقى والغربى لمدينة الاقصر، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لزيارتها خاصة معبدي الأقصر والكرنك الفرعونيين.
 
واستقبلت منطقة كورنيش النيل الجديد الممتدة من منطقة قاعة المؤمرات الدولية وحتى متحف الأقصر، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، الذين افترشت أعداد منهم الأرض لتناول وجبات الفسيخ والأسماك المملحة والتونة والبصل والبيض الملون في تقليد سنوي من جانب الأهالي، حيث شهدت محلات بيع الأسماك المملحة في مدينة الأقصر إقبالا كبيرا من المواطنين.

كما شهدت حركة اللانشات والمراكب الشراعية إقبالا من المواطنين للقيام بالتنزه والاستمتاع بجولات نهرية، بين البرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر، كما اختارت أعداد من الأسر القيام بجولات وسط معالم ‫‏المدينة بعربات الحنطور التي تجرها الخيول.

كما شهدت ساحة ميدان سيدي أبوالحجاج خلف معبد الأقصر الفرعوني توافد آلاف المحتفلين بعيد شم النسيم، الذين افترش أعداد منهم الساحة لتناول الأكلات التقليدية لعيد شم النسيم وأبرزها الأسماك المملحة، في حين فضل أعداد من الشباب والأطفال ركوب الخيول والجمال والحمير والتجول بها في الشوارع المحيطة للساحة.
 
ومن جانبها باشرت مديرية أمن الأقصر تنفيذ إجراءات وتدابير أمنية مشددة، لتأمين الاحتفالات بعيد شم النسيم، وقامت بتسيير دوريات أمنية وإقامة حواجز ثابتة ومتحركة حول المناطق الأثرية والسياحية، كما شددت من إجراءات التفتيش على الطرق السريعة، والمناطق الجبلية المتاخمة للمناطق الأثرية للبر الغربي، بهدف طمأنة المواطنين والحفاظ على السلامة العامة.

 
كما كما دفعت شرطة المسطحات المائية بعدد كبير من اللانشات على طول مجرى نهر النيل في المحافظة، لتأمين احتفالات شم النسيم وإنقاذ حالات الغرق والسقوط المحتملة في المياه، كما شددت شرطة المسطحات المائية على أصحاب المراكب النيلية والمعديات بعدم وجود حمولة زائدة من المواطنين على متن المراكب النيلية خلال احتفالات عيد شم النسيم حفاظاً على أرواح المواطنين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآلاف يخرجون إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال بشم النسيم في الأقصر الآلاف يخرجون إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال بشم النسيم في الأقصر



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon