توقيت القاهرة المحلي 21:19:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نادية الجندي تحيي ذكرى ميلاد المخرج الراحل نادر جلال بصور لم تنشر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نادية الجندي تحيي ذكرى ميلاد المخرج الراحل نادر جلال بصور لم تنشر

الفنانة المصرية نادية الجندي
القاهرة - مصر اليوم

حرصت الفنانة نادية الجندي على إحياء ذكرى ميلاد ذكرى ميلاد المخرج نادر جلال، بنشر صورة نادرة لها على حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وظهرت نادية الجندي بصحبة المخرج الراحل نادر جلال أثناء تصوير فيلم شبكة الموت في اليونان وكتبت علي الصورة قائلة "إمبارح كان ذكري ميلاد مخرجي المفضل وأكتر مخرج اشتغلت معاه 12 فيلما سينمائيا من أنجح أفلامي..المخرج الكبير #نادر_جلال ???? الله يرحمه ????????????????"

وتابعت: "صورة حصرية تنشر لأول مرة في اليونان..أثناء تصوير فيلم شبكة الموت وبالمناسبة الفيلم حيعرض اليوم الساعه 11 مساء علي شاشة قناة روتانا كلاسيك.

وقالت: "كان مخرج جميل ومتميز ولن يعوض وعملنا أفلام ناجحة وكبيرة ومتميزة من أنجح الأفلام في تاريخ السينما المصرية والعربية
#خمسة_باب #جبروت_امراة #ملف_سامية_شعراوى الارهاب  شبكة_الموت #عصر_القوة #الشطار
#مهمة_في_تل_ابيب #امرأة_هزت_عرش_مصر
#اغتيال #٤٨_ساعة_في_إسرائيل #امن_دولة
رحمه الله عليه ????????نادية_الجندي ❤️"

حل أمس الجمعة ذكرى ميلاد المخرج نادر جلال صاحب سينما الحركة والرومانسية والذى قدم عديداً من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ السينما المصرية.

1- ولد في 29 يناير عام 1941، لعائلة فنية عريقة، فهو ابن المخرج الراحل أحمد جلال، ووالدته الممثلة الراحلة ماري كويني، وهو ابنهما الوحيد، وخالته المنتجة القديرة آسيا، وهو والد المخرج المبدع أحمد نادر جلال.

2- حصل على بكالوريوس التجارة في عام 1963، ثم تلاه بدبلوم قسم اﻹخراج من المعهد العالي للسينما في عام 1964.

3- بدأ حياته الفنية بالتمثيل منذ كان طفلًا صغيرًا، حيث اشترك في أفلام منها "ابن النيل" 1951 ليوسف شاهين، و"ضحيت غرامي" 1951 لإبراهيم عمارة، و"أميرة الأحلام" 1945 لأبيه أحمد جلال.

4- بدأ مشواره الاحترافي مع السينما عام 1965، من خلال العمل كمساعد للمخرج حسن الصيفي في فيلم "الشقيقان"، ثم عمل مساعدًا لمخرجين بارزين آخرين منهم صلاح أبو سيف ويوسف شاهين وتوفيق صالح.

5- تولى مسئولية الإخراج منذ عام 1969، وقدّم تجربته الإخراجية الأولى بالفيلم الروائي القصير "هاشم وروحية"، قبل أن تُنتج له والدته فيلمه الأول "غدًا يعود الحب"، لنور الشريف ونيللي، عام 1971، الذي كتب له السيناريو بنفسه، ثم قدّم بعدها أفلامًا منها "ولدي" و"رجال لا يخافون الموت" و"بدور" الذي كتب له القصة والسيناريو والحوار، لمحمود ياسين، ونجلاء فتحي، وكان أول فيلم يحقق له نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، بعدما قدم ثلاثة أفلام كان فيها بعيدًا عن النجاح.

6- يعد من أكثر المخرجين تعاونًا مع الفنان عادل إمام، نظرًا للعلاقة الإنسانية والفنية الطيبة التي جمعتهما، وبلغ عدد أفلامه له 11 فيلمًا، هي: "ولا من شاف ولا من دري، سلام يا صاحبي، 5 باب، واحدة بواحدة، جزيرة الشيطان، الواد محروس بتاع الوزير، رسالة إلى الوالي، الإرهابي، بخيت وعديلة/ الجردل والكنكة".

7- عمل مع نادية الجندي في سلسلة أفلامها التي أثارت الكثير من الجدل، ومنها "مهمة في تل أبيب، 48 ساعة في إسرائيل، الإرهاب، اغتيال، شبكة الموت، ملف سامية شعراوي، امرأة هزت عرش مصر، عصر القوة، أمن دولة".

8- أنتج ثلاثة أفلام عبر مشواره، هي: "بدور، أرزاق يا دنيا، جزيرة الشيطان"، وتوقف بعدها بسبب ارتفاع تكاليف الأفلام وقلة مصادر التمويل.

9- أول من قدّم تجربة جديدة على السينما المصرية بالتعاون مع المصور سعيد شيمي، بإخراج فيلم تجري بعض أحداثه تحت الماء بعنوان "جحيم تحت الماء".

10- هو أبرز مخرجي ما يُعرف بـ"أفلام الحركة" أو "الأكشن" في السينما المصرية، حيث قدّم لها 52 فيلمًا، بدأها بأفلام مُعدة سيناريوهاتها مسبقًا عن أعمال أجنبية، مثل فيلم "لا وقت للدموع"، عام 1976، عن الفيلم الأمريكي "جسر واترلو"، وفيلم "فتاة تبحث عن الحب" عن فيلم "هذه الملكية مدانة"، و"امرأة من زجاج" عن مسرحية "القصة المزدوجة للدكتور بالمي"، وفيلم "الندم" عن الفيلم البريطاني "دولسيما".

11- كان آخر أفلامه السينمائية "جحيم تحت الأرض"، عام 2001، ثم اتجه إلى الدراما التلفزيونية منذ عام 2003، وكون فيها ثنائيًا ناجحًا مع رفيق دربه المؤلف بشير الديك، وأثمر تعاونهما مسلسلات "الناس في كفر عسكر، درب الطيب، أماكن في القلب، حرب الجواسيس، وعابد كرمان"، وتعاون مع سمير خفاجي، ويوسف معاطي في "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، وكانت آخر أعماله التليفزيونية مسلسل "كيكا على العالي"، من إنتاج محمد فوزي، وتأليف حسام موسى، ويقوم ببطولته كل من أحمد صفوت وحسن الرداد وصلاح عبد الله وصبري فواز، عام 2014.

12- توفى في عام 2014، ورحل عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ73 عامًا.

قد يهمك ايضا

نادية الجندي تكشف عن هويتها في الحلقة السادسة من The Masked Singer- إنت مين؟

نادية الجندي تكشف عن سبب عدم مشاركتها في أفلام جديدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادية الجندي تحيي ذكرى ميلاد المخرج الراحل نادر جلال بصور لم تنشر نادية الجندي تحيي ذكرى ميلاد المخرج الراحل نادر جلال بصور لم تنشر



GMT 18:18 2021 الأحد ,07 شباط / فبراير

نوال الزغبي توجه رسالة لـ متابعيها

GMT 17:11 2021 الأحد ,07 شباط / فبراير

هند صبري تنعى المخرجة مفيدة التلاتلي

GMT 16:28 2021 الأحد ,07 شباط / فبراير

عماد رشاد يعلن تعرض حفيده لحادث خطير

الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 09:35 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الجدى

GMT 14:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل

GMT 19:59 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

بورصة بيروت تغلق التعاملات على تراجع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon