توقيت القاهرة المحلي 23:39:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تأييد الحكم بحبس منة شلبي في قضية حيازة المخدرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تأييد الحكم بحبس منة شلبي في قضية حيازة المخدرات

النجمة منة شلبي
القاهرة ـ مصر اليوم

صدر حكم من محكمة النقض يوم الخميس 23 مايو، بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة النجمة منة شلبي بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه، في اتهامها بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي.وكانت محكمة أول درجة قد أصدرت حكماً بحبس منة شلبي لمدة سنة وتغريمها 10 آلاف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.
قضية منة شلبي

كانت النيابة العامة المصرية قد أصدرت أمراً بإطلاق سراح الممثلة منة شلبي في نوفمبر 2022، بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه، بعدما اتهمت بحيازة المخدرات، وجرى القبض على شلبي بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تم العثور بحوزتها على ما يقرب من 12 كيساً مختلفاً يحتوي على مواد مخدرة أثناء التفتيش في مطار القاهرة الدولي.

تم إطلاق سراح منة شلبي بضمان مالي مما أثار التساؤلات، إلا أن السبب يعود لأنه لم يتم أخذ عينة دم منها للكشف عن تعاطيها للمخدرات خلال تواجدها في النيابة. بينما أُثر جدل واسع عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلاق سراحها دون عقاب رادع كما هو الحال في حالات مماثلة.

وتعاملت النيابة مع منة شلبي كأي متهم آخر، ولم يكن هناك تمييز خاص بحقها، وأفرجت عنها بعد تغريمها بمبلغ قدره خمسين ألف جنيه، بحسب تصريحات قانونيين مطلعين على القضية.
المواد المخدرة

وفقاً لتقرير نُشر حول حيازة منة شلبي للمواد المخدرة، فقد عُثر أيضاً على 10 سجائر إلكترونية "فيب" مختلفة الأشكال والأنواع، والتي احتوت جميعاً على مادة زيتية صفراء تحتوي على جوهر الحشيش المخدر. ووفقاً لتحقيقات إدارة مكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي، فقد تبين أن قصد منة شلبي من حيازة هذه المواد كان التعاطي، وتأكدت النيابة العامة من صحة إجراءات ضبطها وحيازتها للمواد المخدرة من خلال مشاهدة المقاطع المرئية المسجلة لمكان الواقعة.

بناءً على هذه الملابسات والحيثيات، ونظراً لخلو ماضي منة شلبي من التهم السابقة وظروف ارتكاب الجريمة، رأت المحكمة أن إيقاف تنفيذ الحكم هو الخيار الأمثل.
طبيعة المواد المخدرة

على صعيد آخر، تساءل البعض عن طبيعة المواد التي تم ضبطها مع منة شلبي، وأشار الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ الطب بجامعة القاهرة، إلى أن المواد المضبوطة هي مشتقات من الحشيش تباع بحرية خارج مصر دون قيود، ولكنها مجرمة في بعض الولايات الأمريكية الأخرى.

وبخصوص تأثير تلك المواد، أوضح عبد المقصود أنها تعطي شعوراً بالسعادة والفرحة، خاصة الشيكولاتة المحشوة بالحشيش، وأن الماريجوانا تُعد أيضاً من مشتقات الحشيش.

وفي سياق آخر، طالبت نقابة المهن التمثيلية باحترام خصوصية منة شلبي، ونشرت بياناً رسمياً تعبر فيه عن تقديرها للتحقيقات والقضاء المصري، وحثت على احترام قوانين الإنسانية التي تتجاوز أي قانون.
التحقيق مع منة شلبي

وكان المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، شعبان سعيد، عن تفاصيل التحقيق مع الفنانة منة شلبي في الاتهامات الموجهة إليها بحيازة المخدرات بعد القبض عليها من مطار القاهرة.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أوضح سعيد أن النيابة واجهت منة شلبي بالمضبوطات ولكنها أنكرت علاقتها بها، وأشار إلى أن منة أكدت أن علبة المكياج الخضراء فقط هي ما تخصها، وأنها ليست لها صلة بالواقعة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مروان حامد يكشف كواليس انهيار منة شلبي بسبب مشهد اغتصاب

تغيير أسم فيلم «سارة وعلي إلي الهوى سلطان» بطولة منة شلبي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأييد الحكم بحبس منة شلبي في قضية حيازة المخدرات تأييد الحكم بحبس منة شلبي في قضية حيازة المخدرات



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 21:14 2020 الجمعة ,25 أيلول / سبتمبر

الفنانة مي فخري تعلن ارتدائها الحجاب بشكل رسمي

GMT 09:50 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

معلومات مهمة عن عداد الكهرباء مسبوق الدفع

GMT 09:34 2020 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

"دويتشه بنك" يتوقع حلول "عصر الفوضى"

GMT 14:16 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 13:50 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

إصابة نجل جوليا بطرس بفيروس كورونا في لندن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon