توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القصة الكاملة لإصابة الفنان فايق عزب بمرض خطير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القصة الكاملة لإصابة الفنان فايق عزب بمرض خطير

الفنان فايق عزب
القاهرة - مصر اليوم

أصيب الفنان فايق عزب بمرض نادر يدعي "مارسا" أثناء تواجده في إحدى المستشفيات، حيث كان قد أجرى الشهر الماضي عملية بالنخاع الشوكي لتوسيع الفقرات، واضطر للتواجد في المستشفى مما تسبب في إصابته بالميكروب وبعدها أصيب أيضا بالتهاب رئوي حاد. وكشفت زوجته "نادية"، أن زوجها أجرى 4 مسحات، أثناء تواجده بالمستشفى، قبل العملية وبعدها للتأكد من سلامته، ولكن بعد أن أصيب بالتهاب رئوى حاد، كشفت المسحة عن إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة يوم الجمعة الماضي.

وأضافت: لم نستطع زيارته في المستشفى الاَن لأن ذلك ممنوع ولكن نطمئن على حالته من المرافق الذي خصصته له المستشفى. وأوضحت أن حالته الصحية لاتزال حرجة كما هي، وطلبت من جمهوره الدعاء له بالشفاء العاجل. ويخضع "عزب" للعزل الصحي فى مستشفى العجوزة الذي تتواجد بها الفنانة نشوى مصطفى أيضا، بعد إصابتها بالفيروس منذ أيام. ووجهت زوجته نادية الشكر للدكتور اشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة نهال عنبر والفنان منير مكرم لأنهم يتابعون معها حالته ويقدمو يد المساعدة لكل زملائهم فى وقت محنتهم.

ما طبيعة المرض النادر "مارسا"
ونشر الناقد الفني مجدي الطيب، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "يعيشون بيننا.. فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ما قدموه لنا.. فايق عزب.. الجميل.. وأنا في غرفة العناية التي أرقد فيها بمستشفى العجوزة، إحدى مستشفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس كورونا، فوجئت بأن الفنان القدير فايق عزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذ كان مصابا بالكورونا، علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا". وأضاف " وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا".

وتابع: "في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب، أما أعراض الإصابة بمرض مارسا فمنها:- الإصابة بعدوى على سطح الجلد، ويصاحبها ألم شديد، وتورم وإحمرار، ومليئة بالصديد، ويصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويمكن أن تتحول هذه البكتريا المتواجدة على الجلد إلى خراج يجب علاجه عن طريق الجراحة، وإلا يتعرض الشخص للخطر وتتسبب في حدوث مشاكل في القلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد في الجسم".

واستكمل: "أما مضاعفات الإصابة بمرض مارسا فتتمثل في: حدوث مشاكل في مجرى الدم، حدوث العديد من المشاكل الصحية على الرئة، ضعف في القلب، حدوث مشاكل في العظام والمفاصل.. أما طرق الوقاية من الإصابة بمرض مارسا فتتم عن طريق: وضع الأشخاص المصابين بالمرض في الحجر الصحي تجنبا لإصابة الأخرين أو انتشار العدوى، ارتداء ملابس واقية، غسيل اليدين جيدا بالماء والصابون، تعقيم الأسطح الملوثة، وغسيل الملابس عند التعامل مع شخص مصاب، وكما نرى فإن طرق الوقاية من مرض مارسا تتشابه تقريبا مع طرق الوقاية من مرض فيروس كورونا".

واختتم: "شفاك الله وعافاك فناننا القدير لتعود وتجلجل بصوتك المميز وأدائك التمثيلي العملاق".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هذه حالة فايق عزب بعد دخوله العناية المركزة إثر وعكة صحية

نقل الفنان فايق عزب للعناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصة الكاملة لإصابة الفنان فايق عزب بمرض خطير القصة الكاملة لإصابة الفنان فايق عزب بمرض خطير



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon