توقيت القاهرة المحلي 02:46:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طبيب أنغام يكشف سبب رفضها استخدام التخدير الكلي قبل إجراء العملية الجراحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طبيب أنغام يكشف سبب رفضها استخدام التخدير الكلي قبل إجراء العملية الجراحية

الفنانة أنغام
القاهرة ـ مصر اليوم

كشف الدكتور أكرم العدوي، استشاري النساء والتوليد والطبيب المعالج للنجمة أنغام، مستجدات حالتها الصحية، بعد العملية الجراحية التي خضعت لها مؤخرا، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "mbc trending"، الذي  تقدمة كلا من الإعلاميين صبحي عطري، بسنت شمس.

 وقال الدكتور أكرم العدوي: "أنغام في حالتها مستقرة وشفيت تمام، وتستطيع الخروج من المستشفي والغناء غدا إذا رغبت في ذلك، وإذا رغبت في البقاء في المستشفي للنقاهة لمدة يوم أو يومين وسنسمح لها بذلك لكنها عادت لعادتها  الطبيعة بنسبة 100%".

وتابع: "هذه التصريحات بناء على موافقة أنغام وبطلب شخصي منها لي، بسبب الكلام المتضارب على السوشيال ميديا، ورغبة منها في طمأنة جمهورها. هي كان عندها بعض الاضطرابات أدت لآلام في البطن ونزيف، وعملنا بعض الفحوصات والموجات فوق الصوتية، وتبين وجود أورام في الجهاز التناسلي، فتم إجراء عملية لاستئصال الأورام واستئصال الرحم، والعملية تمت بشكل ممتاز ولم تحدث أي تعقيدات

 واستكمل حديثة قائلا: "بعد 3 أو 4 أيام، ونظرا لبعض الإجهاد والعمليات المتكررة التي خضعت لها في البطن، يحدث بنسبة 5% انسداد جزئي في الأمعاء، وهذا الانسداد يصرف من نفسه بعد مرور بعض الوقت، ما دام تم التشخيص في الوقت المناسب، والتعامل معه جراحيا على أعلى مستوى وهذا ما قمنا به، وكل ما يتم تداوله عن وجود أورام سرطانية عند أنغام غير صحيح".

 ومن ناحية أخرى، كشف طبيب أنغام عن رفضها الخضوع للتخدير الكلي قبل الجراحة قائلا: "العمليات الكبيرة مثل عمليتها تجرى تحت تخدير كامل، وهذا يتطلب تركيب أنبوبة حنجرية، ويمكن بنسبة 50% أن تسبب جروحا للأحبال الصوتية، ونظرا لرغبتها في عدم المساس بصوتها بأي شيء طلبت إجراء الجراحة بتخدير نصفي، رغم كونها عملية ممتدة وطويلة ودقيقة، وهذا يعكس شجاعة أنغام ويبين مدى حرصها على المحافظة على صوتها الكنز الذي أعطاه الله لها واحترامها لجمهورها، ولا يؤثر على تطورات العملية.

وردا على سؤال متى تستطيع العودة لنشاطها الفني، قال: "هذا الأمر يتوقف على رغبة أنغام، هي الآن صحيحة البدن تماما والعملية ناجحة بنسبة 200%، والتحاليل مطمئنة ولا تحتاج لعلاجات مستقبلية، كما عادت الأمعاء لنشاطها بكامل كفاءتها".

واختتم قائلا: "تستطيع الغناء من صباح الغد لو رغبت في ذلك، وإذا أرادت أخذ إجازة فالقرار في يدها".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أنغام تُغادر المستشفي بعد تحسن حالتها الصحية

والد أنغام يكشف آخر تطورات حالتها الصحية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب أنغام يكشف سبب رفضها استخدام التخدير الكلي قبل إجراء العملية الجراحية طبيب أنغام يكشف سبب رفضها استخدام التخدير الكلي قبل إجراء العملية الجراحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon