توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسرار لا تعرفها عن سماح أنور منها التبرؤ من نجلها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسرار لا تعرفها عن سماح أنور منها التبرؤ من نجلها

سماح أنور
القاهرة – مصر اليوم

نشأت في منزل فني من الطراز الأول، فقد ورثت حب الفن فهي هي ابنة الممثلة سعاد حسين ووالدها الأديب أنور عبد الله، وحققت خلال فترة السبعينيات والثمانينيات نجاحات كثيرة، جعلت منها "نجمة شباك"، إلا أن القدر منعها من مواصلة تلك النجاحات بعد تعرضها لحادث مروع أبعدها عن الساحة الفنية، وكان له دور في تصويب مسار حياتها، على حد قولها، لتعود من جديد بواجهة إعلامية سياسية، أكثر من كونها عودة فنية.

ويستعرض التقرير التالي أسرار ومعلومات عن الفنانة سماح أنور:

نشأتها
ولدت الفنانة سماح أنور يوم 22 إبريل/نيسان 1965، أي أنها تبلغ من العمر 53 عامًا، والدها هو الكاتب الراحل أنور عبد الله ووالدتها هي الفنانة الراحلة سعاد حسين، ولها أخ شقيق وآخر غير شقيق، وقد تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بجامعة القاهرة.

العمل الفني
دخلت الفنانة سماح المجال الفني بالصدفة، فكان عن طريق والدها، الذي استعان بها كبديل لممثلة كُسرت قدمها يوم عرض إحدى المسرحيات.

أدوارها الفنية
على مدار عمرها الفني، قدمت مجموعة متنوعة من الأدوار الرومانسية والكوميدية والأكشن في العديد من الأفلام السينمائية أشهرها: "أبو كرتونة، امرأة واحدة لا تكفي، شباب فوق بركان، السجينتان، بطل من ورق، الراية حمرا".

 

أسرار لا تعرفها عن سماح أنور منها التبرؤ من نجلها

 

علاقتها بسمير صبري
شكّلت الفنانة سماح أنور مع الفنان الكبير سمير صبري ثنائيًا فنيًا ناجحًا، حيث شاركا معًا في 7 أفلام متتالية، مما أثار الشائعات حول طبيعة العلاقة بينهما، وقد اعترف الفنان في تصريحات تليفزيونية بحبه تجاه سماح، فقال مع الإعلامي مفيد فوزي في برنامج "مفاتيح"، المذاع على قناة "دريم 2": "أنا حبيت سماح وفكرت إني أتجوزها وبالفعل اشتريت الدبل لكن بعدين تراجعت عن قراري بسبب فرق السن بينا اللي هو 22 عاما، وأنا لحد دلوقتي محتفظ بدبلة عليها اسمي واسمها".

ومن جانبها قالت الفنانة سماح أنور إن علاقتها بالفنان سمير صبري لا يمكن تسميتها، وإنما هي علاقة لا تستطيع أن تستغنى عنها حتى الآن، وشبهتها قائلة "سمير أهلي اللي مش من دمي"، وذلك خلال لقائها معه في برنامج "ماسبيرو".

زواجها
تزوجت الفنانة سماح أنور من الطيار عاطف فوزي في منتصف التسعينيات، بعد أن تعرفت عليه أثناء سفرها، وجمعتهما قصة حب كُللت بالزواج وإنجاب ابنهما "أدهم"، وأوضحت في تصريحاتها أنها كانت على استعداد لترك التمثيل بناء على رغبة زوجها، إلا أن اعتراض أبويها حال دون ذلك، حيث كان هناك إصرار منهما على أن تستمر  في التمثيل، خاصة وأنها كانت في أوج تألقها الفني آنذاك، وبناء على تلك الرغبة أخفت خبر زواجها، وبعد وفاة زوجها المفاجئ أخفت عن الجميع خبر إنجابها لابنها "أدهم"، وقالت إنه ابنها بالتبنّي، ولم يكن يعرف بحقيقته سوى الفنانة هالة صدقي والفنان سمير صبري.

 

أسرار لا تعرفها عن سماح أنور منها التبرؤ من نجلها

 

حادث مروع
تعرضت لحادث مروع في عام 1998 أثناء قيادتها لسيارتها على الطريق الدائري كاد يفقدها حياتها، وبسببه أجرت 42 عملية جراحية، وقالت سماح إن ذلك الحادث الذي تعرضت له كان بمثابة رسالة إلهية بعد أن أخفت خبر إنجابها لابنها "أدهم"، موضحة أن إخفاءها لحقيقة ابنها "غلطة عمرها" التي لن تسامح نفسها عليها، وفق ما قالت في برنامج "فحص شامل".

الخيانة الزوجية
صرّحت الفنانة الكبيرة أنها تعرضت للخيانة كثيرًا من زوجها عدة مرات، وقالت "كل راجل عايز يثبت لنفسه أنه حلو وجميل، دي غريزة والراجل ما ينفعش أكلمه في غريزته لأنه هو مخلوق كده"، متابعة "كنت بشوف بعيني وأعمل نفسي مش شايفة".

 

أسرار لا تعرفها عن سماح أنور منها التبرؤ من نجلها

 

الاعتراف بابنها
بعد أعوام من التبرؤ، اعترفت سماح أنور بابنها في عام 2003 خلال لقاء تلفزيوني، وتسبب ذلك التصريح في إحداث ضجة على المستوى الفني والإعلامي، حتى إن البعض اتهمها بمحاولتها عمل "شو" حتى تعود للأضواء بعد تعافيها من الحادث، وعلقت على هذه الاتهامات قائلةً "لست ساذجة لهذه الدرجة كما أن الجمهور ليس بالسذاجة التي يتوقعونها ولا يمكن أن يصل تفكيري إلى هذا المستوى".

الإخراج
خاضت الفنانة سماح أنور تجربة الإخراج مرة واحدة، كما أنها أخرجت فيديو كليب للفنانة اللبنانية نجوى كرم بعنوان "عطشانة"، إلا أنه لم ينجح بجانب عدد من التجارب الإعلامية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار لا تعرفها عن سماح أنور منها التبرؤ من نجلها أسرار لا تعرفها عن سماح أنور منها التبرؤ من نجلها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon