توقيت القاهرة المحلي 05:36:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيف تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على بيانات "البطاقات الائتمانية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيف تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية

تشكيل عصابى
القاهره - سهام أبو زينة

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع شرطة السياحة والآثار من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية واستخدامها فى الشراء وإجراء حجوزات بالفنادق.

كانت معلومات وردت للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بحجز غرف وأجنحة فندقية بأحد الفنادق بالجيزة باستخدام بطاقات ائتمانية غير خاصة بهم وعدم تناسب تلك الحجوزات مع مستواهم المادي والمعيشي.

وأسفرت جهود فريق البحث المكون من قطاع الأمن العام وإدارات البحث الجنائي بالإدارات العامة لشرطة السياحة والآثار، ومباحث الأموال العامة، وتكنولوجيا المعلومات، عن تحديد وضبط مرتكبي تلك الوقائع وهم "محمود خ.ل"، طالب ومقيم الهرم بمحافظة الجيزة، وبحوزته مبلغ مالي (جهاز لاب توب، هاتف محمول) و"إسلام ج. ع"، صاحب شركة توريد مطبوعات ومقيم بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته (جهاز لاب توب، هاتف محمول) و"محمد ك.م" مقيم بمحافظة الفيوم وبحوزته (جهاز لاب توب، هاتف محمول) و"عبدالمسيح ع.ل" طالب ومقيم بمحافظة المنيا و"محمد هـ.م" طالب مقيم بمحافظة الفيوم، وبحوزته (جهاز لاب توب، هاتف محمول، مبلغ مالي) و"عيسى إ.م" طالب ومقيم بمحافظة البحر الأحمر وبحوزته (جهاز لاب توب، هاتف محمول، مبلغ مالي).

كما تمكن فريق البحث من ضبط "أحمد ج. م"، طالب وبحوزته (هاتف محمول) و"احمد ى .ع" مقيم بمحافظة المنيا وبحوزته (جهاز لاب توب، 2 هارد ديسك، 6 خطوط هاتف محمول، فلاشة، هاتف محمول، 2 كارت فيزا إحداهما دولي، تحويلات بنكية، 2 رخصة عمل "مزورة") و"محمود إ.ع" مقيم بمحافظة الإسكندرية.. وبحوزته (جهاز لاب توب، هاتف محمول، مبلغ مالي، كارت فيزا) و"سالم ع. م" سائق، مقيم بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته (جهاز لاب توب، 2 هاتف محمول، 6 خطوط هاتف محمول، عقد إيجار سيارة) و"ضياء ص. ع" طالب، مقيم بمحافظة الإسكندرية بحوزته (جهاز لاب توب، هارد ديسك، 3 فلاش ميمورى، ماستر كارد، فيزا كارت، جهاز كمبيوتر، 2 هاتف محمول، 26 خط هاتف محمول) بالاشتراك مع اثنين آخرين "محددين".

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة ببعض الأشخاص الأجانب من خلال اختراق بعض المواقع الإلكترونية، واستخدامها فى إجراء حجوزات بالفنادق، وأضاف أحدهم بقيامه بمزاولة ذلك النشاط الإجرامي منذ فترة، وشراء عدد من الأجهزة وتكوين ثروة من جراء ذلك النشاط الإجرامى .

كما أفادوا بقيامهم بإنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) وتطبيق (واتس آب) للتواصل فيما بينهم لاختراق المواقع والحسابات، وتمكنوا من الاستيلاء على عدد كبير من الحسابات الشخصية لاستخدامها فى إجراء خصومات والتحصل على عدد كبير من بيانات الأشخاص وأرقام بطاقاتهم القومية، واستغلالها في إنشاء حسابات وإدارة البطاقات الائتمانية، والقيام بالتسويق الوهمي للمنتجات للحصول على مبالغ مالية بأسمائهم.

وتبين بفحص الأجهزة المضبوطة بمعرفة لجنة فنية أنها تحتوي على (صور تحقيق شخصية للعديد من الأشخاص- أرقام بطاقات ائتمانية لبعض الأشخاص الأجانب- عناوين البريد الإلكتروني المستخدمة في العمليات الاحتيالية على شبكة الإنترنت "حجز، شراء" - صور جوازات سفر أجنبية "مزورة" – الروابط المستخدمة فى عمليات استدراج الضحايا).

 وفى ذات السياق تم ضبط المدعو "محمد خ.أ" يعمل بمجال التسويق الإلكتروني ومقيم فرشوط ( بمحافظة قنا )، حال تواجده بأحد الفنادق بمنطقة الدقي مستخدمًا ذات الأسلوب الإجرامى، وبمناقشته قرر قيام المتهم الخامس بإضافته إلى الجروب "المشار إليه" وقيامه بحجز إقامة بالفندق لمدة أربعة ليالي من المتهم سالف الذكر مقابل مبلغ مالي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجار تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية توقيف تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon