توقيت القاهرة المحلي 09:21:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صناعة المعارض العقارية في مصر تستعيد بريقها في 2017

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صناعة المعارض العقارية في مصر تستعيد بريقها في 2017

المعارض العقارية
القاهرة ـ صفاء عبدالقادر

بدأت المعارض العقارية تستعيد بريقها بين الكثير من القطاعات الاقتصادية، ليسجل عام 2017 بداية الرواح لهذه الصناعة الحيوية لتصدير العقارات المصرية .

وشهد العام 2017 " حتى الآن " إقامة ما يزيد على 10 معارض عقارية متخصصة في مصر شهدت إٌقبالا كثيفاً سواء من الشركات العارضة أو من الجمهور المستهدف حيث حرصت الشركات على تقديم عروض خاصة أثناء هذه المعارض، بتسهيلات في السداد وخصومات في الأسعار وهو ما لاقى استجابة من قبل الجمهور.

صناعة المعارض العقارية للعقار المصري انتعشت أكثر في الأسواق الخليجية بسبب تدني أسعار العقارات المصرية إلى مستويات غير مسبوقة للمصريين المقيمين في الخليج أو مواطني دول الخليج بعد تدني قيمة الجنيه بأكثر من النصف، وهو الأمر الذي جعل أسعار العقارات متدنية للغاية بشكل يتيح الحصول على فرص استثمارية مغرية للغاية سواء على مستوى تملك وحدة سكنية للإاستخدام الشخصي أو حتى لدواعٍ استثمارية .

وتحرص الشركات لعقارية في الوقت الراهن على المساهمة بقوة في المعارض التي تقام داخل أو خارج مصر ضمن خطط تسويقية تستهدف الاقتراب أكثر من العملاء ضمن عروض عقارية تستهدف إقناعهم لشراء ما يناسبهم من وحدات عقارية .وباستعراض المعروض من الشركات العقارية خلال فعاليات بعض المعارض يتضح أن الشركات العقارية تحرص على تقديم منتجات تقدم الخصوصية والترفيه من خلال زيادة المساحات الخضراء المخصصة لهذه المشاريع العقارية إضافة إلى الحرص على تكوين مجتمعات مكتكلة الخدمات والمرافق سواء على مستوى توفر المدارس أو الخدمات التجارية أو الرياضية .

وحرصت الشركات العقارية أيضاً على تقديم المفاهيم العقارية بأسعار أقل على حساب المساحات حيث توسعت الشركات العقارية بتقديم منتجات التاون هاوس الذي يحقق مفهوم الخصوصية لكن ضمن مساحات أقل تلبي حاجات العملاء بأسعار تناسب دخول الطبقات الأقل ثراءً .وتركز الشركات العقارية على تقديم المنتجات الترفيهية كالمشاريع الإنسانية المقامة على الساحل الشمالي أو مرسى علم بمساحات أقل وفترة سداد أطول، لضمان تقليل الالتزام الشهري حيث اتجهت بعض الشركات لمد فترة السداد إلى 100 شهر وربما أكثر من ذلك، وبتخفيض قيمة الدفعة المقدمة إلى مستويات وصلت 5 وربما 3 % في بعض المشاريع .

وسجلت التسهيلات التي قدمتها الشركات العقارية نجاحا عملياً في انتشال السوق العقارية من حالة الركود التي كانت تعاني منها على مر السنوات الماضية في ظل توقعات بمزيد من التعافي تنتظر السوق العقارية خلال الفترة المقبلة .وتنظر الشركات العقارية للمعارض الخارجية باعتبارها القناة التسويقية الأهم في الوقت الراهن لأنها تخاطب شريحة من المواطنيين المصريين المغتربين في دول الخليج، والذين يمتلكون قوة تسويقية عالية قادرة على شراء المزيد من الوحدات العقارية سواء للسكن الخاص أو الإستثمار بأسعار مناسبة للغاية .

ويتوقع أن تشهد مصر فىالفترة المقبلة المزيد من المعارض العقارية في ظل الإقبال المتزايد للمعارض المقامة خلال الفترة القليلة الماضية وهو الأمر الذى يصب في قدرة صناعة المعراض العقارية على إٍتعادة دورها المفترض في تسويق العقار المصرى داخلياً وخارجياً .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة المعارض العقارية في مصر تستعيد بريقها في 2017 صناعة المعارض العقارية في مصر تستعيد بريقها في 2017



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة المعارض العقارية في مصر تستعيد بريقها في 2017 صناعة المعارض العقارية في مصر تستعيد بريقها في 2017



ارتدت العارضة باربارا ميير ثوبًا فضّيًّا طويلًا

إطلالات أنيقة ولافتة في افتتاح مهرجان كان السينمائي

باريس ـ مصر اليوم

GMT 13:07 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

ريال مدريد يتوصل لاتفاق شفهي مع نجم توتنهام

GMT 15:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تجنب هذه الفواكه إن كنت تتبع نظامًا للريجيم

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

كلب يحرس جثة صاحبه إلى أن عُثر عليها في أميركا

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

الملح الخشن يعيد النضارة إلى جسمك وشعرك

GMT 21:43 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

هذا اللون يسيطر على موضة شعر ربيع وصيف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon