توقيت القاهرة المحلي 12:34:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تخصيص 30 ألف قطعة أرض سكنية وتجارية للمصريين بالخارج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تخصيص 30 ألف قطعة أرض سكنية وتجارية للمصريين بالخارج

السفيرة سها جندي
القاهرة - مصر اليوم

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، حرص الوزارة على العمل الدائم والمستمر لتوفير المزيد من المميزات والمحفزات للمصريين بالخارج، في مختلف المجالات، بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة، باعتبارهم ركيزة أساسية من بناء الوطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت جندى، أمس الخميس، فى بيان لها، إلى إطلاق الموقع الإلكتروني لمشروع حجز الأراضي والوحدات السكنية، للمصريين بالخارج (بيت الوطن) عام ٢٠١٢، وذلك بهدف تصدير الأنشطة العقارية المصرية للمصريين بالخارج، ويتم السداد عن طريق تحويلات من الخارج بالدولار وكذلك التخصيص بأسبقية وصول التحويلات، وتم تخصيص 30 ألف قطعة أرض سكنية وتجارية ومقابر ووحدات سكنية، وإدارية وفيلات.

وأوضحت جندي، أنه تمت الاستجابة لما قدمته وزارة الهجرة من مقترحات، نتيجة التواصل مع المصريين بالخارج، ومن بينها قرار دولة رئيس مجلس الوزراء، نهاية عام ۲۰٢٢، حيث وافق على طرح وحدات متميزة للمصريين بالخارج، وأن يكون السداد بالعملة الصعبة، ليصبح هذا المشروع متاحا، بشكل دائم ومستمر.

وأكدت أن الهيئة مستمرة في طرح الأراضي والوحدات بمختلف أنشطتها على الموقع الالكتروني بشكل دائم ومستمر طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن حيث يتم العمل حاليا في أعمال التخصيص للعملاء المتقدمين للحجز بالمرحلة الحالية من مشروع بيت الوطن والتجهيز للطرح الجديد.

وذكرت وزيرة الهجرة، خلال الرد على استفسارات الجاليات المصرية بشأن الأراضي والوحدات السكنية للمصريين بالخارج، أنها اهتمت منذ تولي مهام العمل في الوزراة بوضع استراتيجة للتواصل المستمر والفعال مع المصريين بالخارج، وإطلاق منظومة مستدامة وقوية، تتسم بتواصل مستمر وبأداء عال ورد فعل سريع على كل استفسارات مواطنينا بالخارج، مشيرة إلى اهتمامها بإرسال كافة استفسارات المصريين بالخارج التي تتلقاها سواء في جولاتها الخارجية أو من خلال لقاءها الجاليات المصري عبر "فيديوكونفرانس" ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، إلى الجهات المعنية والمسئولة للرد عليا بشكل واف.

وأضافت أن من أبرز الاستفسارات والمقترحات التي تلقتها خلال جولتها الخارجية، كانت تدور حول الحوافز التشجيعية من قبل وزارة الهجرة وبالتعاون مع وزارة الإسكان؛ لتشجيع المصريين بالخارج على ضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة تحويلاتهم الدولارية في مصر، من خلال إتاحة مزيد من التسهيلات والتخفيضات على مشروعات حجز الأراضي والوحدات السكنية للمصريين بالخارج.

وحول التنسيق مع رجال الأعمال المصريين المهتمين بالاستثمار الصحي في جدة، لجذب مزيد من رؤوس الأموال في هذا القطاع، لافتة إلى أنه تم التواصل مع وزارة الإسكان، للتعريف بكافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في إطار سلسلة المحفزات التي تقدم للمصريين بالخارج، وتضمن رد الوزارة الإجراءات التي اتخذتها ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

وًتقوم وزارة الهجرة، بإرسال كافة الطلبات والتحديات على اختلافها التي ترد من المصريين بالخارج إلى كل من وزارة الإسكان وهيئة التنمية العمرانية (بما في ذلك ما وصلها بشأن مختلف مشروعات بيت الوطن وجنة زايد) ويتم موافاتهم بوسائل التواصل مع أصحابها للرد عليهم بشكل مباشر.

ويشار إلى أن وزيرة الهجرة كانت قد تلقت مجمعة من الاستفسارات والأسئلة الهامة من الجاليات المصرية في كلّ المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، خلال جولتها الخارجية؛ لتشجيع وحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية في مصر.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزيرة الهجرة المصرية تؤكد أن التصويت في الانتخابات الرئاسية "مهمة وطنية"

سها جندي تؤكد أن الوضع العالمي يحتم المشاركة بكل قوة بالانتخابات لرسم مستقبل الوطن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخصيص 30 ألف قطعة أرض سكنية وتجارية للمصريين بالخارج تخصيص 30 ألف قطعة أرض سكنية وتجارية للمصريين بالخارج



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon