توقيت القاهرة المحلي 00:39:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 00:39:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإسكان يؤكد مساهمة القطاع الخاص فى محاور التنمية بمدينة 6 أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان يؤكد مساهمة القطاع الخاص فى محاور التنمية بمدينة 6 أكتوبر

الدكتور مصطفى مدبولى
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة 6 أكتوبر يقوم بالتنسيق مع القطاع الخاص، وممثلى بعض الشركات والمستثمرين بالمدينة، للمشاركة فى  تنفيذ مخططات التنمية، وذلك فى إطار سياسة الدولة نحو مشاركة المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى تنفيذ المخططات التنموية.

وأوضح الوزير أن الأعمال التى تم ويجرى تنفيذها بالتنسيق مع المجتمع المدنى، والقطاع الخاص للمشاركة فى بعض محاور التنمية بالمدينة، تقدر تكلفتها بحوالى 120 مليون جنيه، تتحملها الشركات دون تكلفة الدولة أى أعباء مالية، ويستفيد منها جميع المواطنين القاطنين بالمدينة والمترددين عليها.

وقال المهندس عصام بدوي رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر "إنه تم التنسيق مع شركة ماجد الفطيم – مصر مالكة "مول مصر"المُنفذ بطريق الواحات بالمدينة، للمشاركة فى تطوير أحد محاور الطرق الرئيسية المهمة بالتوسعات الشرقية بالمدينة بطول 6كم وعرض 40 م، والذى يربط طريق محور 26 يوليو بطريق الواحات ماراً بالمدينة التعليمية، وبعض التجمعات السكنية، ومول مصر".

وأفادت الشركة بقيامها بالتنسيق لتنفيذ أعمال رفع كفاءة المحور، بتكلفة تصل إلى 55 مليون جنيه، تتحملها الشركة بالكامل، موضحًا أن أعمال التطوير تتضمن إزالة طبقات الأسفلت المتهالكة بالحارتين بالطريق، ورفع جميع المخلفات على جانبى الطريق، وضبط جميع أغطية ومناسيب المطابق وغرف المحابس، وإعادة رصف حارتى الطريق مع عمل الأرصفة والتبليطات اللازمة، وزراعة الجزيرة الوسطى، وبدأ تنفيذ الأعمال منذ أيام.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر "قام الجهاز أيضًا بالتنسيق مع بعض المستثمرين بالمدينة لتطوير وزراعة جزر وحرم بعض المحاور الرئيسية، ومنها، تطوير وزراعة جزيرة محور العبور بطول 13 كم وعرض 7 م بمساحة حوالى 21 فدانًا، وهذا المحور يربط طريق الواحات بطريق مصر إسكندرية الصحراوى مارًا بميدان العبور "جهينة"، وبدأ تنفيذ الأعمال منذ 3 أشهر، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال شهر، بتكلفة تقدر بـ8 ملايين جنيه، تتحملها 3 شركات مشاركة فى أعمال التنمية، بجانب التنسيق مع شركة مراكز المدينة لتطوير المنطقة عند تقاطع طريق محور جمال عبدالناصر ومحور العبور، بمساحة 25 فدانًا، وبدأ تنفيذ الأعمال منذ شهر، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر، بتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه تتحملها الشركة".

وأكد رئيس الجهاز بأن الأعمال التى يجرى تنفيذها تشتمل على عمل مسارات للدراجات، وممشى للمواطنين، وبرجولات، ومقاعد، ومناطق خضراء، ومناطق ترفيهية، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة "جهينة" لتطوير جميع المساحات أسفل كوبرى العبور عند تقاطع محور العبور مع طريق محور 26 يوليو، وكذلك الجزيرة الوسطى عند مداخل ومخارج الكوبرى، وبدأ تنفيذ الأعمال منذ 15 يوماً، ومن المقرر الانتهاء منها خلال شهر، بتكلفة تقديرية 6 ملايين جنيه تتحملها الشركة.

وأشار المهندس عصام بدوي رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إلى أنه يجرى التنسيق مع بعض المستثمرين لزراعة وتجميل حرم طريق محور 26 تموز/ يوليو أمام السياحية "4، 6"، ومنطقة غرب سوميد بطول 2 كم وعرض 50 م بمساحة 150000 ألف م2 كمرحلة أولى، وتتضمن الأعمال: عمل مسارات للدراجات، وممشى للمواطنين، ومقاعد، وزراعات، ومناطق ترفيهية، بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه، كما تم التنسيق مع إحدى الجامعات الخاصة لتنفيذ كوبرى مشاة، بتكلفة تقديرية 18 مليون جنيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يؤكد مساهمة القطاع الخاص فى محاور التنمية بمدينة 6 أكتوبر وزير الإسكان يؤكد مساهمة القطاع الخاص فى محاور التنمية بمدينة 6 أكتوبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يؤكد مساهمة القطاع الخاص فى محاور التنمية بمدينة 6 أكتوبر وزير الإسكان يؤكد مساهمة القطاع الخاص فى محاور التنمية بمدينة 6 أكتوبر



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن ـ مصر اليوم
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. اقرأ أيضًا:  ماركل تسير على خُطى الملكة إليزابيث في الموضة     وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضاً :  ميغان تسطعُ بإطلالة برّاقة برفقة الأمير هاري  إطلالة فريدة لماركل

GMT 07:12 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إقفال سجن "الكاتراز" التاريخي
  مصر اليوم - رئيس المكسيك يقرِّر إقفال سجن الكاتراز التاريخي

GMT 06:20 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
  مصر اليوم - لافروف يؤكد أن حجب فيسبوك صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 07:43 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها
  مصر اليوم - روتردام الساحرة تُقدم 5 أفكار جديدة لزائريها

GMT 23:32 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

هبة بدر تكشف أن الفنان مصطفى الشامي في غيبوبة

GMT 17:41 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

شابة تطلب الخلع بسبب تحرش والد زوجها وأخوته بها

GMT 02:24 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

عبد الدايم تفتتح مهرجان منظمة التعاون الإسلامي

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 13:53 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

تسريب صور "أيفون SE2" يُشعل هَوس محبي "آبل"

GMT 01:14 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

طريقة تحضير كعكة الكريما بالكاكاو وجوز الهند
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon