توقيت القاهرة المحلي 19:54:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق مؤتمر "الأهرام العقاري" برعاية رئيس الوزراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق مؤتمر الأهرام العقاري برعاية رئيس الوزراء

المهندس شريف إسماعيل
القاهرة - سهام أبوزينة

تبدأ اليوم "الاثنين"، فعاليات مؤتمر الاستثمار العقارى الأول الذى تنظمه مؤسسة الأهرام تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى ورئيس اتحاد المستثمرين العرب وكل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام وبمشاركة نخبة كبيرة من كبار المطورين العقاريين والجهات الرسمية المعنية لمناقشة أهم القضايا والتحديات التى تواجه القطاع.

 
ومن المقرر أن يلقي رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي ورئيس اتحاد المستثمرين العرب، كلمة خلال فعاليات المؤتمر يتطرق خلالها لواقع ومستقبل الاستثمار العقاري في مصر وتأثير القرارات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا على مختلف قطاعات الاقتصاد ومن بينها قطاع الاستثمار العقاري بجانب دور القطاع الخاص في تنمية وتطوير هذا القطاع خلال الفترة القادمة.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولى – وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - إن قطاع التشييد والبناء وفى القلب منه الاستثمار العقارى يعد قاطرة التنمية فى مصر حيث حقق هذا القطاع معدلات نمو مرتفعة ومتسارعة خلال السنوات الماضية.
 
وأشار الوزير الى أن الدولة تدعم هذا القطاع نظرا لما يحققه من عدة أهداف تتمثل فى تحقيق التنمية العمرانية فى ربوع مصر وكذا توفير العديد من فرص العمل لهذا القطاع خلال السنوات الثلاث الماضية حيث وفر نحو 3 ملايين فرصة عمل وهو إنجاز كبير، كما أن القطاع يرتبط به نحو 100 صناعة وحرفة وبالتالى فإن الدولة تدعمه لما يحققه من أهداف إيجابية على جميع المستويات.
 
وأوضح الوزير أن الوزارة خطت خطوات واسعة فى حل مشكلات المستثمرين التى ظلت عالقة لسنوات سابقة كما طرحت أكبر عدد من الأراضى للاستثمار العقارى خلال السنوات الثلاث الأخيرة، كما انتهجت الوزارة آلية جديدة للتعاون مع المستثمرين والمطورين العقاريين وهى نظام الشراكة الذى حقق نجاحات عديدة حيث وقعت الوزارة عدة اتفاقيات للشراكة مع المستثمرين فى القطاع الخاص بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى تم تحويلها الى مشروعات بدأ تنفيذها على أرض الواقع تقدر استثماراتها بنحو 350 مليار جنيه وتوفر مئات الآلاف من فرص العمل وتسهم فى تحقيق خطط التنمية التى وضعتها الدولة.
 
وأضافت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ان قطاع الاستثمار العقارى من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار فى مصر.مشيرة الى ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية فى القطاع العقاري ستتضمنها الخريطة الاستثمارية التى حددت الفرص المتاحة للاستثمار فى مختلف المحافظات.
 
ولفتت إلى أن وزارة الاستثمار تعمل على حل أى مشكلات تواجه المستثمرين ومنهم المستثمرون العقاريون، حيث ينص قانون الاستثمار على العديد من المميزات والحوافز وآليات لتسوية المنازعات كما أنشأت الوزارة لجنة لحل مشكلات المستثمرين وتلقى أى شكاوى.
 
وقالت إن الوزارة تعمل على تحقيق الشمول المالى من خلال تعزيز آليات التمويل المالى غير المصرفى ومنها آلية التمويل العقارى، حيث يتم العمل على تطوير الإطار التشريعي الحاكم وتوسيع استثمارات هذا القطاع.
 
ومن جانبه أكد عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام أن تنظيم هذا المؤتمر جاء إيمانا من مؤسسة الأهرام بما يمثله الاستثمار العقارى من أهمية كبرى ودور فعال فى الاقتصاد المصرى ، وثقة فى قدرة هذا القطاع على القيام بدور قاطرة التنمية التى تدعم نمو العديد من الصناعات المغذية والتى تمثل بدورها عصب السوق المصرى ، وسعيا منا لإيجاد لغة حوار عميق وجاد بين مختلف اركان السوق العقارى فى مصر وطرح كافة التساؤلات بشكل مباشر وفعال والحصول على الإجابات القاطعة والحاسمة فى مختلف القضايا المرتبطة بهذا القطاع والخروج بتوصيات تساعد متخذى القرار والجهات المعنية فى دعم وتطوير هذا القطاع الحيوى والتى سيكون لها عظيم الأثر خاصة فى ظل اقامة المشروعات القومية الكبرى والتوسعات العمرانية الجديدة التى تقوم بها الدولة مؤخرا.
 
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذى سيعقد على مدار يوم واحد المشروعات العقارية الكبرى وفرص نجاحها فى تحقيق نهضة اقتصادية ملموسة وكذلك مشروعات الشراكة التى تم طرحها فى الآونة الأخيرة والتى ينفذها القطاع الخاص مع الحكومة وتأثير ذلك فى الإسراع فى معدل التنمية، كما يتناول المؤتمر مستقبل الإستثمار السياحى والتجارى والإداري ، إلى جانب مناقشة التحديات التى تواجه الاستثمار العقارى فى ظل المتغيرات الاقتصادية الكبرى خاصة انخفاض الجنيه المصرى امام الدولار والعملات الأخرى وتأثير ذلك على السوق العقارى مع ارتفاع أسعار مواد البناء وغيرها من القضايا الهامة في قطاع الاستثمار العقاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر الأهرام العقاري برعاية رئيس الوزراء انطلاق مؤتمر الأهرام العقاري برعاية رئيس الوزراء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر الأهرام العقاري برعاية رئيس الوزراء انطلاق مؤتمر الأهرام العقاري برعاية رئيس الوزراء



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة رائعة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - مصر اليوم

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - رفض دعاوى بي إن القطرية ضد عربسات بشأن بي أوت

GMT 02:39 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
  مصر اليوم - كيم كارداشيان تحتضن صيحة صنادل الثونغ

GMT 02:46 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
  مصر اليوم - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
  مصر اليوم - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 07:44 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

نصائح فعّالة للتحكم في شهية مريض السمنة

GMT 14:18 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 11:48 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

أوبل تكشف عن موعد طرح "Corsa" الكهربائية بالأسواق
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon