توقيت القاهرة المحلي 15:59:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنفيذ 130 ألف وحدة سكنية في صعيد مصر بتكلفة 13.2 مليار جنيه وتطوير 94 منطقة عشوائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنفيذ 130 ألف وحدة سكنية في صعيد مصر بتكلفة 13.2 مليار جنيه وتطوير 94 منطقة عشوائية

وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية
القاهرة - مصر اليوم

أنفقت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة؛ مُمثلة في أجهزة المدن التابعة لها بـ صعيد مصر ما يقرب من 75 مليار جنيه، خلال فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم حتى الآن. يأتي الاهتمام الذي توليه وزارة الإسكان، لتوفير وحدات سكنية بمختلف أنواعها لتلبية طلبات جميع شرائح المجتمع، وإتاحة الفرص الاستثمارية، توفير المزيد من فرص العمل المختلفة، تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير المناطق العشوائية، من أجل توفير مجتمعات حضارية تليق بأهالينا في صعيد مصر. وتستمر وزارة الإسكان في خطتها خلال العام المالي 2020/2021 في العمل على تنفيذ كم كبير من المشروعات بمختلف ربوع محافظات الصعيد، بعد أن ولت القيادة السياسية الاهتمام بها، وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة. لعل أبرز خطة وزارة الإسكان خلال العام الجاري والمقبل من خلال 3 محاور رئيسية تتمثل في، المحور الأول بمشروعات تطوير المدن القائمة بمحافظات الصعيد، وذلك لتنفيذ وحدات سكنية، ومشروعات خدمية، وشبكات طرق ومرافق.

ويتعلق المحور الثاني بتنفيذ المشروعات المختلفة بـ 8 مدن جديدة الأجيال السابقة، أما المحور الثالث والأخير؛ تمثّل في تنفيذ المشروعات بـ 6 مدن جديدة، من مدن الجيل الرابع. ويرصد ، حجم الإنجازات التي نفذتها وزارة الإسكان بالمدن الجديدة، فضلًا عن قيامها بتطوير المناطق العشوائية، وتنفيذها لكن هائل من الطرق الرئيسية والفرعية لخدمة التجمعات السكنية. ورصدت وزارة الإسكان 13.2 مليار جنيه لاستكمال وتنفيذ مشروعات الإسكان المختلفة، لتضم وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، فضلًا عن مشروعات الإسكان المتوسط دار مصر وسكن مصر والإسكان الفاخر بمشروع جنة بإجمالي 130892وحدة سكنية، تنفذها ما يقرب من 2800 شركة مقاولات كبري ومتوسطة.

كما رصد ما يقرب من 389 مليون جنيه في قطاع تطوير العشوائيات بإجمالي 94 منطقة، تضم أكثر  من 36869 وحدة سكنية بمساحات متنوعة، فضلًا عن مشروعات الطرق التي تخطت تكلفتها الـ 11.3 مليار جنيه في قطاع الطرق بإجمالي أطوال 931 كم طرق قومية ورئيسية بخلاف شبكات الطرق الداخلية بالمدن الجديدة. وفيما يتعلق بقطاع المرافق العامة من توصيل خدمات بنية تحتية؛ فقد أنفقت 34.5 مليار جنيه، وتمكنت من تنفيذ 271 مشروعًا لتوصيل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، و1654 مشروعًا لإحلال وتجديد شبكات ومحطات قائمة.

توفير الخدمات لقاطني المدن؛ كان أبرز الاهتمامات التي تسعى الدولة إلى تنفيذها بشكل أسرع، ووفقا لجداول زمنية مُحددة، لجذب أكبر عدد من السكان خارج الوادي الضيق، حيث أنفقت ما يقرب من 3.6 مليار جنيه في قطاع الخدمات لإنشاء 412 مبنى خدميا؛ تم افتتاح جزء منها والباقي سيتم على مراحل مُختلفة، وفقا للجداول الزمنية التي تم وضعها مع الشركات المنفذة لها. وخصصت الإسكان خلال الفترة القريبة الماضية ما يقرب من 21 قطعة أرض، بـ 8 مدن جديدة بالصعيد، لإقامة أنشطة متنوعة، هي: نشاط عمراني مُتكامل، جامعة، سكني، تجاري، إداري، مدارس، نوادي، ومخابز. يأتي تخصيص تلك الأراضي، وفقًا لآليات التخصيص الفوري للأراضي بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، وفق ضوابط محددة، والتي تواصل تحقيق نجاحات كبيرة، وتلقى استجابة واسعة من المستثمرين، وفي إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتنمية المدن الجديدة بصعيد مصر، وتوفير الخدمات المختلفة على أعلى مستوى بها، وإتاحة الفرص الاستثمارية، وتوفير فرص العمل المختلفة بهذه المشروعات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الإسكان تكشف عن تكلفة المرحلة الأولى من مشروع التجلي الأعظم

وزارة الإسكان المصرية تستعد لطرح وحدات سكنية خلال أيام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ 130 ألف وحدة سكنية في صعيد مصر بتكلفة 132 مليار جنيه وتطوير 94 منطقة عشوائية تنفيذ 130 ألف وحدة سكنية في صعيد مصر بتكلفة 132 مليار جنيه وتطوير 94 منطقة عشوائية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon