توقيت القاهرة المحلي 02:51:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنفيذ 2544 وحدة بمبادرة سكن كل المصريين – منخفضي الدخل غرب قنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنفيذ 2544 وحدة بمبادرة سكن كل المصريين – منخفضي الدخل غرب قنا

القاهرة ـ مصر اليوم

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجري تنفيذ 2544 وحدة سكنية (106 عمارات) بالمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين - منخفضي الدخل" بمدينة غرب قنا الجديدة، ويجري أيضاً بالمدينة تنفيذ 720 وحدة سكنية، بمشروع "سكن مصر" بنسب إنجازٍ متقدمة، موضحا أن المخطط العام للمدينة يتيح تنوع استخدامات الأراضي بين مشروعات سكنية بأنواعها، ومناطق خدمات، ومعارض وأسواق تجارية، ومناطق صناعية واستثمارية، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستهدفة بالصعيد.

وأضاف الجزار، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه تم ويجري تنفيذ عددٍ من المشروعات الخدمية بالمدينة، وتشتمل على (مدرسة تعليم أساسي، سوق تجارية، ملعب خماسي، حضانة، وحدة صحية، قسم شرطة ووحدة إطفاء)، وغير ذلك من الخدمات اللازمة التي تلبي احتياجات قاطني مدينة غرب قنا الجديدة، بهدف إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة وحديثة لا سيما بمدن صعيد مصر.

من جانبه أشار المهندس رضوان عبدالرشيد رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة والمشرف على مدينة غرب قنا الجديدة، إلى أنه يجري تنفيذ مشروعات البنية الأساسية للمرحلة الأولى بمدينة غرب قنا، وتشتمل على (طرق، شبكة مياه، شبكة ري، شبكة صرف صحي، كهرباء واتصالات).

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخط الناقل للمياه بطول 8 كم، ويجري تنفيذ محطة التنقية بطاقة إجمالية 173 ألف م3/يوم، والمرحلة الأولى منها بطاقة 34 ألف م3/يوم بنسب إنجاز متقدمة، والطرق بنسبة إنجاز 86%، بجانب تنفيذ شبكات المياه والصرف والري بنسبة إنجاز 94%، وتقدم الأعمال بمحطة محولات الكهرباء وشبكة الإنارة للمرحلة الأولى للمدينة.

يذكر أن مدينة غرب قنا الجديدة تقع على بعد 5 كم جنوب مدينة قنا الأم، و45 كم جنوب مدينة نجع حمادي، ويتميز موقع المدينة بالاتصالية بشبكة طرق إقليمية أهمها الطريق الصحراوي الغربي قنا – القاهرة، وقنا – الأقصر.

قد يهمك ايضا

المراكز التكنولوجية بالمحافظات والجامعات تصدر تراخيص البناء الجديدة

محطة تنقية مياه جبل شيشة تخدم مليون مواطن بمحافظة أسوان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ 2544 وحدة بمبادرة سكن كل المصريين – منخفضي الدخل غرب قنا تنفيذ 2544 وحدة بمبادرة سكن كل المصريين – منخفضي الدخل غرب قنا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon