توقيت القاهرة المحلي 07:29:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإسكان يؤكد بدء إنشاء 50 ألف وحدة سكنية جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان يؤكد بدء إنشاء 50 ألف وحدة سكنية جديدة

وزير "الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة" الدكتور مصطفي مدبولي
المنيا ـ جمال علم الدين

أكد وزير "الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة" الدكتور مصطفي مدبولي، أن مشروع العمل بالعاصمة الإدارية بدأ بالفعل من خلال إنشاء خط مياه بداية من مدينة العاشر من رمضان، بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف متر مكعب يكفي لسد احتياجات 50 ألف مواطن، وسوف يتم استخدامه في أعمال البناء.
وأضاف الوزير أن خط المياه سيتم الانتهاء منه خلال ثلاثة أشهر، وسيتم تسليمه في أول تموز/يوليو، موضحًا أن العقد الخاص في المدينة الإدارية لم يتم توقيعه إلى الآن، حيث أن هناك جلسات مفاوضات مازالت قائمة، وبيّن الوزير أن هناك مكاتب قانونيه بدأت العمل بالفعل حتى  يتم التوصل إلى الصيغة النهائية للعقد، مشيرًا إلى أن نسبه الحكومة المصرية في المشروع 24 %، ولابد من وجود عقد قانوني حتى نضمن عدم الخلاف مع بداية العمل، وأوضح أن ما تم توقيعه في المؤتمر الاقتصادي عبارة عن مذكرة تفاهم وتحمل أسس عامة.
وبيّن خلال تفقده لطريق بني مزار البويطي في محافظة المنيا، يرافقه محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، انه لأول مرة تدخل الحكومة المصرية في شراكة بهذا الشكل كدولة، و"سوف نستعين بمكاتب متخصصة لصياغة العقد"، موضحًا أن الشركة هي التي ستتولى عمليه تنفيذ المشروع، مضيفًا أن الشرط الرئيسي لرئيس الجمهورية أن يتم التمويل من الخارج والاستعانة بشركات المقاولات المصرية.
وأوضح أن رئيس الجمهورية أرسل دعوات لشركات مقاولات مصريه لتنفيذ أول مجموعة من الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية، وانه سيتم البدء في العمل فورا بحوالي 50 ـلف وحدة سكنيه كمرحله أولى تبدأ من 55 متر إلى 90 متر، وهي عبارة عن حجرتين وصالة إلى ثلاث حجرات، وهي ضمن الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى وحدات سكنية مساحتها 120 إلى 130 متر إسكان متوسط و180 متر إسكان فوق متوسط، وأكد الوزير أن العمل في هذه الوحدات ينتهي خلال ثلاثة أعوام
وأفاد الوزير بأن مشروع المثلث الذهبي يعد مشروعا قوميا للصعيد مؤكدًا أن "أول ما  سنبدأ به من المشاريع القومية في الصعيد مشروع المليون فدان والذي خصص لمحافظة المنيا 400 ألف فدان مقسمة على ثلاث مدن، وسوف يبدأ العمل في المشروع من محافظة المنيا".
وأشار محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، إلى أن الطريق يهدف إلى تشجيع التنمية السياحية لمنطقة الواحات وإحداث تنمية زراعية وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وجذب الاستثمارات على طول مسار الطريق ،مع الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي لأهالي الواحات، موضحا أن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة للصعيد من خلال المشاريع الكبرى التي تجريها وسيكون نصيب محافظة المنيا بالعديد من المشاريع ومنها إنشاء مصنع للسكر غرب ابوقرقاص سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط وسيتيح الآلاف من فرص العمل للشباب.
وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمد ناصر أن أعمال الحفر بلغت مليون و350 ألف متر مكعب، وأعمال الردم بالطريق وصلت حتى الآن مليون متر مكعب، وتكسير الصخر 700 ألف متر مكعب، وأعمال الأسفلت 2 مليون و400 ألف متر مسطح، ويصل حجم المعدات التي تعمل على الطريق 450 معدة
وأضاف أن الدولة تنوي تنفيذ العديد من مشاريع استصلاح وتعمير الصحراء وإنشاء طرق جديدة في إطار خطة زمنية محددة، مؤكدا التركيز على مشاريع الصرف الصحي ومياه الشرب في الفترة المقبلة، وتشجيع المشاركة المجتمعية من جميع المواطنين للمساهمة في بناء الوطن.
وسيفتتح الوزير خلال زيارته لمحافظة المنيا محطة مياه ديرمواس، كما سيفتتح الوزير أيضا عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي بمركز سمالوط .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يؤكد بدء إنشاء 50 ألف وحدة سكنية جديدة وزير الإسكان يؤكد بدء إنشاء 50 ألف وحدة سكنية جديدة



قدمت مؤخرًا الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا" في فيلم "ذا لايون كينغ"

النجمة بيونسيه تلفت الأنظار بإطلالات أفريقيّة مميزة ملوّنة

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 22:08 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة
  مصر اليوم - تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة

GMT 11:16 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

4 حشرات ناقلة للأمرض في فصل الصيف

GMT 16:02 2019 السبت ,06 تموز / يوليو

"شرخ عميق" داخل برشلونة بسبب غريزمان ونيمار

GMT 05:09 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

علماء الفلك يكشفون عن العديد مِن نجوم الزومبي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon