توقيت القاهرة المحلي 21:46:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 21:46:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طرح 9 مناقصات عامة لتنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طرح 9 مناقصات عامة لتنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان

رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان عصام بدوي
القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في 4 أجهزة مدن جديدة، عن طرح 9 مناقصات عامة بين الشركات المسجلة في الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، لتنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وشبكات ري، وأعمال طرق، وذلك في مدن "السادات، والعاشر من رمضان، وأسيوط الجديدة، والفيوم الجديدة"، في إطار تنمية هذه المدن وتطويرها، واكتمال الخدمات لقاطنيها.
و قال رئيس جهاز مدينة السادات خالد أبوا لعطا، ، إنه سيتم طرح مناقصتين الأولى، أعمال تنفيذ مبنى مدرسة تعليم أساسي في المنطقة السكنية الخامسة والعشرين بالمدينة، والثانية لأعمال التأمين على السيارات والمعدات المملوكة لجهاز المدينة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وأشار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان عصام بدوي، ، إلى أن الجهاز سيطرح 4 مناقصات عامة، الأولى لتنفيذ شبكة الري للمسطحات الخضراء باستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيًا.

ولفت رئيس جهاز الفيوم الجديدة أشرف عبد الرحمن، ، إلى أنه سيتم طرح أعمال الأسفلت لطرق المرحلة الثانية بالمدينة.
فيما أعلن رئيس جهاز أسيوط الجديدة أحمد عمران، ، أنه سيتم طرح مناقصتين الأولى لأعمال تنفيذ المرحلة الثانية للطرق في منطقة الإسكان الاجتماعي ( قطع أراضى) بمساحة 375 بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية في المدينة، والثانية لأعمال تنفيذ 360 وحدة سكنية بعدد 15 عمارة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في منطقة 226 فدانًا.

وفي سياق متصل أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بإلغاء القرار الوزاري رقم 1270/1954 الخاص بالاشتراطات والمواصفات العامة لمحال الدهان بالدوكو، الذي مضي على صدوره 60 عاماً، مما استلزم إعادة النظر في تعديله ليواكب التطورات والمتغيرات التي طرأت على المجتمع، وبما يتفق مع واقع المتطلبات البيئية والصحية والعمرانية والفنية، والتقنيات الحديثة والتشريعات والقرارات اللاحقة له .

وقالت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الإسكان والمرافق، إن أهم ملامح وأهداف التعديلات بالقرار الوزاري، هي أن القرار يسرى على جميع المحال التي تمارس الدهان بالبويات، بما فيها الدهان بالدوكو، نظراً لتطور أنواع الدهان وظهور دهانات جديدة بخلاف الدوكو، وأنه حال الدهان بالرش تم اشتراط ألا تقل المسافة بين الحوائط الخارجية للمحل وبين المساكن والمدارس والمستشفيات وما شابهها بمقدار لا يقل عن 50 مترا للحفاظ على الصحة العامة .

ولفتت رئيس قطاع الإسكان والمرافق إلى أن القرار الوزاري نص على إيجاد وسيلة صرف تكون مطابقة لمعايير القانون رقم 4/1994 في شأن البيئة والقانون رقم 48/1982 في شأن حماية نهر النيل من التلوث، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل وفقا للقوانين والقرارات المنظمة لذلك، وكـذا ضـرورة الكشـف الطبي على جميع العاملين للتأكد من سلامة المشتغلين وعدم إصابتهم بالأمراض المصاحبة للنشاط، علاوة على تنفيذ متطلبــــات إدارة الحمايـــــــة المدنيــــــة لحماية المنشآت ضد أخطار الحريق طبقاً للكود المصري لأسس تصميم واشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت من الحريق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح 9 مناقصات عامة لتنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان طرح 9 مناقصات عامة لتنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح 9 مناقصات عامة لتنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان طرح 9 مناقصات عامة لتنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:48 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

مطاردة الإنفلونزا باللقاح المثالي

GMT 15:28 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مليون جنيه مكافأة تأهل منتخب مصر لدور 16 لمونديال روسيا

GMT 21:13 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يسعى إلى تدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية

GMT 23:06 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد البامية باللحمة

GMT 03:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ميريام فارس تبرز في أحدث صورها بعد شفائها بشكل تام

GMT 23:26 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إيلي صعب يُطلق مجموعته الخاصة بربيع عام 2018

GMT 11:28 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صور جديدة لمايا دياب تخطف الأنظار بأنوثتها الطاغية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon