توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هشام توفيق يعلن إلغاء دور الوسيط في منظومة شراء القطن من الفلاحين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هشام توفيق يعلن إلغاء دور الوسيط في منظومة شراء القطن من الفلاحين

القطن المصري
القاهرة - مصر اليوم

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال إنه تم إلغاء الوسيط في منظومة شراء القطن وأصبح الفلاحون يتعاملون مباشرة مع الوزارة. وأوضح هشام توفيق، أثناء حوار تليفزيوني مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، مساء اليوم الأحد، أنه سيتم تطبيق منظومة تجارة القطن في جميع المحافظات. وشدد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على أنه سيتم تسليم كيس جديد بتقاوي القطن بالدوبارة القطنية للفلاح لضمان عدم خلط تقاوي القطن قصير التيلة بالقطن طويل التيلة. ربط سعر القطن المصري بالأسعار العالمية وكشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن أنه جار تسلم أكياس القطن من المزارعين في 200 مركز بـ 14 محافظة موضحا أنه سيتم ربط سعر القطن المصري بالأسعار العالمية، مضيفًا أنه تم وضع خطة لاستعادة ريادة القطن المصري عالميا خلال عامين.

وتستهدف المنظومة الجديدة الحفاظ على نظافة القطن وتحسين جودته، بما ينعكس إيجابًا على أسعاره وصادراته واستعادة مكانته عالميًا، مع تحقيق صالح المزارعين من خلال بيع الأقطان بأعلى سعر في مزادات علنية، وتتولى الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تنفيذ المنظومة الجديدة للتداول.

وأوضح هشام توفيق، أنه في قطاع الغزل والنسيج، يتم حاليا دمج 23 شركة غزل ونسيج في 8 شركات، ودمج شركات تجارة وحليج القطن في شركة واحدة، ودمج 3 شركات نقل ركاب في شركة واحدة، و5 شركات نقل بضائع في شركة واحدة، كما يجرى دمج شركات التجارة الخارجية، ليصبح عدد الشركات التابعة للوزارة 82 شركة، متابعًا: نقوم بتطوير عدد من القطاعات منها الغزل والنسيج، باستثمارات تتجاوز 21 مليار جنيه تشمل أعمال البنية التحتية والماكينات الحديثة والتدريب وميكنة إجراءات العمل، وإنشاء شركة للتسويق والبيع لمنتجات الغزل والنسيج، بخبرات من القطاع الخاص، تحت علامة تجارية جديدة باسم نيت إلهة النسيج عند القدماء المصريين.

وشهد الربع الأخير من العام الماضي ارتفاع مساحة زراعات القطن المصري طويل التيلة لـ236.7 ألف فدان بزيادة بلغت نحو 55.3 ألف فدان عن الموسم الماضي، وتمت زراعة القطن في 17 محافظة، أبرزها محافظة كفر الشيخ التي زرعت 85.5 ألف فدان، والدقهلية زرعت 45.8 ألف فدان، والشرقية 36.7 ألف فدان، والبحيرة زرعت 26 ألف فدان، والغربية زرعت 12.1 ألف فدان، والفيوم 8943 فدانًا، وبنى سويف 4789 فدانًا، وأسيوط 1537، والمنيا 160 فدانًا، وسوهاج 100 فدان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير قطاع الأعمال المصري يؤكد أن مصر خامس أكبر مصدر في العالم لسماد اليوريا

 وزير قطاع الأعمال المصري يؤكد أن لدينا قناعة بغلق أي شركة غير قابلة للتطوير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام توفيق يعلن إلغاء دور الوسيط في منظومة شراء القطن من الفلاحين هشام توفيق يعلن إلغاء دور الوسيط في منظومة شراء القطن من الفلاحين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon