توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء تلقي تظلمات معايير عدم استحقاق الدعم إلكترونيًا في مكاتب التموين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء تلقي تظلمات معايير عدم استحقاق الدعم إلكترونيًا في مكاتب التموين

وزارة التموين المصرية
القاهرة ـ مصر اليوم

قال مصدر مسئول بوزارة التموين إن المكاتب المنتشرة على مستوى جميع المحافظات بدأت في تلقي تظلمات المواطنين أصحاب بطاقات التموين، بشأن معايير عدم استحقاق الدعم، بعدما كان يتم تقديمها خلال الآونة الأخيرة من خلال مديريات التموين فقط.

وأضاف المصدر أن الوزارة أتاحت خدمة تقديم التظلم من خلال موقع دعم مصر، وموقع بوابة مصر الرقمية، من خلال خدمة «صرف تموين لمستحق الخبز فقط»، ما يسهل على أى مواطن لم يستطع تقديم تظلمه خلال الفترة الماضية، اختيار الوسيلة المناسبة له لتقديم الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.

وأكد المصدر أن أبرز المستندات المطلوبة تتمثل فى صورة بطاقة التموين وأخرى لبطاقة الرقم القومى لرب الأسرة، إضافة إلى مستند ينفى عن المواطن سبب استبعاده من صرف السلع، فمن تم استبعاده من صرف السلع التموينية بسبب استهلاك كهرباء مرتفع، عليه إحضار مستند من شركة الكهرباء بمتوسط استهلاكه الشهرى.

وأوضح أنه إذا كان الاستبعاد بسبب امتلاك سيارة حديثة، فعلى المواطن إحضار مستند من إدارة المرور، يثبت عدم امتلاكه لسيارة حديثة، موضحا أن المستند الذى ينفى سبب استبعاد المواطن من صرف السلع التموينية يسرى على جميع معايير عدم استحقاق الدعم مثل فاتورة محمول مرتفعة، أو حيازة زراعية.

وأشار إلى أنه حال تقديم التظلم من خلال مكاتب التموين، سيعمل موظف المكتب على مراجعة الأوراق والتأكد من اكتمال المستندات، ثم يتم إرسال تلك المستندات المرفقة بطلب التظلم، إلى مديرية التموين التى يتبعها مكتب التموين، ليتم إرسالها إلى الوزارة لمراجعة المستندات والتأكد من صحتها، وعلى أساس ذلك يتم قبول الطلب أو رفضه.

وشدد المصدر على أن تقديم طلب التظلم من خلال موقع دعم مصر، أو بوابة مصر الرقمية، أسهل كثيرا على المواطن، ومراجعة الطلب تكون أسرع، كما أنها وسيلة أكثر أمانا، فى ظل انتشار فيروس كورونا، فالمواطن ليس فى حاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين وهناك وسيلة أخرى تقضى حاجته خلال دقائق قليلة من المنزل، مؤكدا أن تسجيل رقم الهاتف المحمول لأحد أفراد بطاقة التموين، شرط أساسى لتقديم الطلبات التموينية إلكترونيا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المصيلحي يصدر توجيهًا بتعديل أسعار القمح والدقيق التمويني

على المصيلحى يؤكد صرف حصص شهر أبريل للمنافذ التموينية بداية من الأحد

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تلقي تظلمات معايير عدم استحقاق الدعم إلكترونيًا في مكاتب التموين بدء تلقي تظلمات معايير عدم استحقاق الدعم إلكترونيًا في مكاتب التموين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon