توقيت القاهرة المحلي 05:32:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعرف على شروط حجز 1117 مقبرة بمدن أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف على شروط حجز 1117 مقبرة بمدن أكتوبر

وزارة الإسكان المصرية
القاهرة- مصر اليوم

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق عن طرح 1117 مقبرة للمسلمين؛ جاهزة للحجز بـ 4 مدن تابعة لمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

قالت الهيئة في تقرير صادر عنها، إن المقابر للقاطنين بمدن "6 أكتوبر، الشيخ زايد، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر الجديدة"، وأحياء وضواحي منطقة الجيزة، بنظام حق الانتفاع علي مساحة 40 م2.

اقرأ أيضًا:
المجتمعات العمرانية: بدء حجز 143 قطعة أرض مقابر للمسلمين بأكتوبر .. الأحد المقبل

حددت الهيئة عددًا من الشروط لاستحقاق الحجز من بينها أن يكون المتقدم من الأفراد "الأشخاص الطبيعيين، ومن قاطني منطقة الجيزة والمدن المحدد بها مناطق المقابر المشار إليها، بالإضافة ألا يكون سبق للمتقدم الحصول علي مبني أو أرض مقابر له أو لأفراد أسرته من " الزوج، الزوجة، الأبناء القصر".

وشدّدت الهيئة علي عدم أحقية أي من المستفيدين من الأسرة " الزوج، الزوجة، الأولاد القصر"؛ حجز أكثر من مقبرة، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً من تاريخ الحجز.

ويتم تخصيص المقابر بالقرعة العلنية اليدوية، لمن انطبقت عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذلك موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

وأشارت الهيئة إلي دفع  المتقدم جدية حجز بقيمة  10 آلاف جنيه عند تقديم استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط، ومبلغ 33.6 ألف جنيه باقى قيمه المقبرة، و 5 آلاف جنيه قيمة وديعة الصيانة بالإضافة إلي ما يتحمله الشخص من تكلفة السور، وسداد (1%) مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء.

وفي حال عدم سداد القيمة المالية المقررة عند الاستلام خلال شهرين من تاريخ الاستلام يعتبر حق الانتفاع لاغيًا من تلقاء ذاته، وتطبق قواعد إلغاء تخصيص أرض المقبرة دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، ولا يتم استرداد المصاريف الإدارية والمبالغ المسددة لصالح مجلس الأمناء.

أما في حالة الإخلال بأي شرط من الشروط الواردة بالكراسة، يعتبر حق الانتفاع لاغيًا من تلقاء ذاته دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، ولا يتم استرداد المصاريف الإدارية والمبالغ المسددة لصالح مجلس الأمناء.

وبالنسبة لإلغاء الحجز بعد إجراء القرعة بناء على طلب المتقدم للحجز وقبل المدة المحددة لاستلام قطعة أرض المقبرة يحق له استرداد القيمة المالية المدفوعة منه بعد الإلغاء ويخصم 1% مصاريف إدارية بالإضافة إلى 0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن قطعة أرض المقبرة، وفي حال إلغاء الحجز بناء على طلب المتقدم للحجز بعد الاستلام يخصم منه 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء + مقابل إشغال سنوى يحسب من تاريخ الاستلام وحتى تاريخ الاسترداد.

يتم إلغاء التخصيص بناء على طلب الطرف الثاني، أو عدم الالتزام بسداد المستحقات في التوقيتات المحددة بالكراسة في الشروط المالية، أو تغيير الغرض المخصص من أجله قطعة أرض المقبرة، أو التصرف في أرض المقبرة للغير أو ثبوت التنازل عن حق الانتفاع بها أو أي نوع من أنواع التصرفات الأخرى، وكذا عدم الاستلام فى التوقيتات المحددة، ومخالفة الشروط أو القوانين واللوائح المنظمة لذلك، وكذا الأحكام الخاصة لقانون الجبانات رقم 5 لسنة 1966 ولائحته التنفيذية.

قد يهمك أيضا : 

وزير الإسكان المصري يعلن سلبية تحاليل كورونا وعودته للعمل من الأحد المقبل

 وزيرا الإسكان والتنمية المحلية المصريان يتفقَّدان مشاريع تنموية في دمياط

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على شروط حجز 1117 مقبرة بمدن أكتوبر تعرف على شروط حجز 1117 مقبرة بمدن أكتوبر



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon