توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نائب رئيس اتحاد المستثمرين يطالب أصحاب المشروعات الصغيرة ببحث فرص التصدير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نائب رئيس اتحاد المستثمرين يطالب أصحاب المشروعات الصغيرة ببحث فرص التصدير

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
القاهرة - مصر اليوم

طالب اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتوسيع افق الاستثمار لدى المشروعات الصغيرة ووضع اهداف لتصدير منتجاتها للخارج وانتهاز الفرص التى تتيحها الدولة عن طريق العلاقات الطيبة مع الدول الصديقة التى تقدم تسهيلات جيدة للشركات المصرية مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار الحالى يدعم بشدة المشروعات الصغيرة ويقدم له تسهيلات كبيرة لم تقدم له من قبل فى مصر، مطالبا إياها بالعمل على بذل مجهود أكبر للمشاركة فى خطة رفع الصادرات المصرية إلى 100 مليار جنيه سنويا.

جاء ذلك بعد عودة المهندس علاء السقطى نائب رئيس اتحاد المستثمرين ورئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة من ملتقى الأعمال المصرى العراقى ببغداد ضمن الوفد الرسمى رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والذى تناول عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك من بينها المشاركة فى إعادة إعمار العراق إلى جانب توسيع التعاون فى المجالات الاقتصادية، وتهيئة المناخ أمام الشركات المصرية للاستثمار فى العراق، فضلا عن زيادة التبادل التجارى وتسهيل نفاذ السلع إلى أسواق البلدين.

وأكد السقطى على أهمية هذه الزيارة الرسمية إلى العراق فى توطيد العلاقات العربية ليس فقط العلاقات الرسمية ولكن أيضا العلاقات المشتركة بين الشركات والمستثمرين فى كل من البلدين حيث تم مقابلة عدد كبير من الشركات والكيانات الاقتصادية العراقية وتم التعرف على طبيعة السوق العراقية مؤكدا أن المستثمرين المصريين فوجئوا بترحيب الشعب العراقى للمصريين وتقديرهم للمنتجات المصرية وأنهم يطالبون حاليا باتخاذ التجربة المصرية فى تطوير البنية التحتية والصناعة والتجارة وتكنولوجيا المعلومات كمثل يحتذى به فى عملية إعادة إعمار العراق مطالبين بدور أكبر للكيانات المصرية فى تطوير العراق.

وأوضح السقطى أنه تم مناقشة العديد من التحديات التى تواجه توسيع أفاق التعاون الاقتصادى وزيادة حجم التبادل التجارى خاصة وأن هناك بعض العوائق أمام حركة تحويل الاموال بين البلدين وتم اقتراح أن يكون التبادل التجارى قائم على مبدأ السلع مقابل النفط بحيث يتم تصدير منتجات القطاع الخاص إلى العراق عن طريق الحكومة والتى ستقوم بتسديد قيمة هذه المنتجات للشركات المصرية محليا لحين استقرار الأوضاع بشكل كامل.

وقال السقطى إن السوق العراقى متعطش للعديد من المنتجات المصرية وحسب التقارير التجارية الدولية فان العراق يحتاج من مصر الحاصلات الزراعية والأثاث وغزل القطن وعجائن ومحضرات غذائية متنوعة وأدوية ومحضرات صيدلة وزيوت ودهون نباتية وحيوانية وحديد وسيلكون وصابون ومحضرات تنظيف وبلاط وادوات صحية خزفية ولدائن بأشكالها الأولية وملابس جاهزة وكربون وهى المنتجات إلى يتم تصنيعها غالبا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما يبشر بامكانية تعظيم دور المشروعات الصغيرة فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين وتصدير المنتجات المطلوبة حسب المواصفات والجودة العراقية.

قد يهمك ايضا

النائبة فايقة فهيم تعلن أن قانون المشروعات الصغيرة يدمج الاقتصاد الموازي

الرئيس السيسي يصدق على قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس اتحاد المستثمرين يطالب أصحاب المشروعات الصغيرة ببحث فرص التصدير نائب رئيس اتحاد المستثمرين يطالب أصحاب المشروعات الصغيرة ببحث فرص التصدير



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon