توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تطالب بمنح القطاع الخاص فرصة بخطة 2030

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تطالب بمنح القطاع الخاص فرصة بخطة 2030

الدكتورة هالة السعيد
القاهرة- مصر اليوم

 قال المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تحمل العديد من الملفات الاقتصادية.
 
وأضاف فوزى، تعمل وزارة التخطيط علي تعزيز النمو الاقتصادي لمصر واستدامته، حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي حوالي 5.4٪؜ في التسعة أشهر الأولى لعام 2020/2018 قبل ظهور فيروس كورونا، كما تم تحقيق تقدم بمعظم المؤشرات الاقتصادية برغم أزمة كورونا، وأسهمت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الحد من تأثير فيروس كورونا علي مسيرة التنمية، ومن المتوقع أن تكون مصر من الدول القليلة التي من المتوقع تحقيق معدل نمو اقتصادي إيجابي في العام المالي الحال 2021/2020 في ظل ظروف تأثير أزمة كورونا على الاقتصاد.
 
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال اليوم الأربعاء، بعنوان: «خطط التنمية المستدامة لعام 2021 ضمن رؤية مصر 2030» بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعلى هامش الندوة تقيم لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة الدكتورة زينب الغزالى احتفالية خاصة لتكريم الوزيرة الدكتورة هالة السعيد بمناسبة حصولها على جائزة التميز الحكومى وأفضل وزيرة فى العالم العربي.
 
وأضاف فوزى، أن من أهم الملفات لدى وزارة التخطيط  ملف التحديث وإعداد الإصدار الثاني لرؤية مصر 2030، مؤكدا على أهمية مشاركة الاعلام لرفع الوعي للمواطن العادي بأهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة  برؤية مصر 2030، وكيف يمكن للمواطن المشاركة والدور الذي يمكن القيام به  لتحقيق هذه الأهداف، مما يساعد المواطن على متابعة ما يتحقق من هذه المشروعات والأهداف في محافظته أو مدينته أو قريته مما يسهم في دور المواطن وإشراكه في منظومة التخطيط والمتابعة  لتحقيق مستقبل أفضل  وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة.
 
كما أكد على أهمية توجيه وتحديد دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية لتحقيق التكامل الفعال مع الأنشطة الاقتصادية التي تقوم بها الدولة  في تحقيق التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030، وذلك بهدف دعم القطاع الخاص ورفع واستدامة معدلات التشغيل.
 
ووجه رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، التهنئة لوزيرة التخطيط على حصولها على جائزة أفضل وزيرة عربية، والتي تعد تكريما وتتويجا لمرحلة عطاء ‏أكثر تميزا لشخصية نحمل لها كل التقدير والاحترام، كما وجه الشكر إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  على اللفتة الانسانية بتوجيهاته للحكومة بتوفير وتوزيع لقاح كورونا مجانا للمصريين.
 
من جانبها قالت الدكتورة زينب الغزالى، عضو مجلس الإدارة ورئيسة لجنة المرأة بالجمعية، أن فوز الدكتورة هالة السعيد بأفضل وزيرة فى العالم العربى فخر لمصر والمرأة العربية وعن جدارة واستحقاق كونها من أهم الوزراء والقيادات النسائية اللاتى لعبنا دوراً قيادياً فى تحقيق مصر معدلات نمو إيجابية وتصنف من بين أقوى 10 اقتصاديات فى العالم فى ظل الأزمة العالمية لفيروس كورونا.
 
وأشارت إلى أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تشهد عصر ذهبى على مستوى دعم القيادة السياسية لتمكين المرأة وتعزيز دورها فى المشاركة فى مسيرة البناء والإصلاح الاقتصادى، وعلى مستوى الانجازات التى حققتها على كافة الأصعدة وفى مختلف المناصب القيادية بالدولة وكسيدات أعمال ناجحين ومساهمين بقوة فى العمل الاجتماعى والاقتصادى والسياسي.

قد يهمك أيضا : 

وزيرة التخطيط تستقبل السفير البريطاني بمصر لمناقشة تعزيز التعاون المشترك

 التخطيط تعلن اعتماد مبلغ 210 مليون جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تطالب بمنح القطاع الخاص فرصة بخطة 2030 الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تطالب بمنح القطاع الخاص فرصة بخطة 2030



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon