توقيت القاهرة المحلي 02:49:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هالة السعيد تؤكد إطلاق مؤتمر التصنيع والتنمية المستدامة آيار المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هالة السعيد تؤكد إطلاق مؤتمر التصنيع والتنمية المستدامة آيار المقبل

هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة
القاهرة- سهام أبوزينة
عقد مجلس إدارة معهد التخطيط القومى، اجتماعه الثالث للعام الأكاديمى 2017/2018 برئاسة د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ورئيس مجلس ادارة المعهد، بحضور د.علاء زهران رئيس المعهد، ومديري المراكز العلمية بالمعهد وأعضاء المجلس من خارج المعهد.

وأكدت د.هالة السعيد - بحسب بيان اليوم، على أهمية الدور الذى يقوم به معهد التخطيط القومى، باعتباره الذراع البحثية  لوزارة التخطيط، مشيرة إلى دوره فى إجراء البحوث والدراسات التى تتخذها الدولة كمرجع أساس واستشارى فى كافة المشروعات القومية، لافتة إلى أن التعاون بين المعهد ووزارة التخطيط مستمر وجاءت ثماره مؤخرًا في تنظيم واستضافة العديد من البرامج التدريبية في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتعزيز قدراتهم فضلًا عن ورش العمل المتعلقة بإعداد الخطة.

 

بدوره،  استعرض د.علاء زهران رئيس المعهد خطة بحوث المعهد، موضحًا قرب الانتهاء من حوالي 15 بحث جماعي و8 أبحاث فردية في مختلف المجالات والموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية إلى جانب الانتهاء من أول تقرير مصري عن الأمن الغذائي يصدره المعهد بعنوان "أوضاع الأمن الغذائي في مصر-2017"، كما استعرض "زهران" خطط التدريب التي نفذها المعهد في إطار رفع القدرات للعاملين سواء للعاملين داخليًا أو للجهات الخارجية.

وفيما يخص الماجستير الذي يقدمة المعهد في التخطيط والتنمية أكد زهران أنه تم اعتماد ذلك الماجستير من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ولمدة 5 سنوات أخرى.

وشهدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط، خلال الاجتماع عرضاً للفعاليات العلمية المختلفة التي يقوم بها المعهد، وأخري التي تم الانتهاء من تنفيذها بالفعل بالتعاون مع وزارة التخطيط جاء منها قيام "السعيد" بعدد من الاجتماعات مع كل  من ممثلي القطاع الخاص والجهاز المصرفي، وممثلي المراكز البحثية والجامعات المصرية، والمحافظين وذلك بحضور السيد وزير التنمية المحلية بشأن الإعداد لخطة التنمية المستدامة متوسطة المدى  (2019/18) - (2022/21) وعامها الأول 2019/18.

وشهد الاجتماع عرضًا للخطوات التى تمت فى إطار الاستعداد لإقامة فعاليتين مهمتين خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث سيعقد المعهد مؤتمره الدولي السنوي في الفترة بين 5-6 مايو 2018 تحت عنوان "التصنيع والتنمية المستدامة" وتأتي تلك الفعالية تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء،  لتتناول عرضًا لتجارب عدة دول وهي كندا والصين واليابان، وتتضمن جلساتها عرض عدد من نتائج لابحاث علمية محكمة ومن المقرر أن تشارك كل من منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول والهيئة العامة للتنمية الصناعية ومنظمة العمل الدولية ILO  بأوراق عمل خلال المؤتمر.

كما تتمثل الفعالية الثانية في عقد الحوار الأفريقي 2018 والذي تنظمه اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة لمنظمة الامم المتحدة "UNECA"، بالتعاون مع معهد التخطيط القومي تحت عنوان "تمويل أهداف التنمية المستدامة  SDGs في أفريقيا: استراتيجات التخطيط وتعبئة الموارد"

ومن المقرر ان يشارك ما يقرب من 40 دولة افريقية في فعاليات هذا المؤتمر وكذا دعوة عدد من الخبراء المتخصصين من مصر.  ومن المقرر ان ينعقد المؤتمر خلال النصف الأول من شهر يوليو 2018 ، وبحضور عدد كبير من السادة الوزراء والسفراء والخبراء والمتخصصين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة السعيد تؤكد إطلاق مؤتمر التصنيع والتنمية المستدامة آيار المقبل هالة السعيد تؤكد إطلاق مؤتمر التصنيع والتنمية المستدامة آيار المقبل



GMT 16:45 2023 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تباطؤ التضخم الأساسي في مصر إلى 39.7% في سبتمبر

GMT 18:45 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

التضخم في مصر سيرتفع إلى 37.6% في سبتمبر

GMT 16:22 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تتوقع تراجع صادراتها من الغاز المسال للنصف العام الجاري

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 15:09 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

«عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024
  مصر اليوم - «عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon