توقيت القاهرة المحلي 09:01:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إعادة المحذوفين بالخطأ من بطاقات التموين خلال 14 يومًا من تصحيح بياناتهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعادة المحذوفين بالخطأ من بطاقات التموين خلال 14 يومًا من تصحيح بياناتهم

مواطنون يحدثون بياناتهم داخل مكاتب التموين
القاهرة ـ مصر اليوم

أكّد أحمد كمال، المتحدث الإعلامي لوزارة التموين لمصرية، أن ورود شكاوى من بعض المواطنين المتضررين من حذف بعض الأفراد المقيدين على بطاقاتهم التموينية، يرجع لاتّخاذ الوزارة إجراءات لحذف جميع المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة في البطاقات، بدءً من الشهر الجاري، حرصًا على مخصصات دعم المواطنين أصحاب هذه البطاقات، موضحًا أن مكاتب التموين ستستمر في تلقي طلبات التظلمات من حذف غير المستحقين، وأنه سيتم إعادة الأفراد المحذوفين بـ"الخطأ" من البطاقات خلال 14 يومًا من تصحيح البيانات.

وأضاف أن الوزارة أتاحت خلال الأشهر الثلاثة الماضية إمكانية تحديث وتعديل البيانات المسجلة على البطاقات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، بالإضافة إلى فتح الباب أمام تظلمات المواطنين من عمليات التنقية، ما دفع الوزارة لحذف غير المستحقين بداية هذا الشهر»، مشيرًا إلى أن «على جميع المواطنين المتضررين من عمليات الحذف استكمال بيانات جميع المقيدين على بطاقاتهم التموينية، فيما سيجرى إعادة الأفراد المحذوفين حال إثبات صحة بياناتهم».

وأكد متحدث "التموين" أن الوزارة ستتيح تلقى طلبات التظلمات من عمليات تنقية البطاقات، حتى اكتمال تصحيح قاعدة البيانات والتأكد من صحة بيانات كل فرد مقيد عليها»، مناشدًا المواطنين الذين وجدوا نقصًا في الأفراد في البطاقات التموينية التقدم بـ"تظلم" من خلال التوجه لمكتب التموين، وطلب استمارة "أداء الخدمة" وتدوين جميع البيانات الخاصة بالأسرة، خاصة الرقم القومي، ولافتًا إلى أن الوزارة قامت منذ ثلاثة أشهر بإتاحة عملية تصحيح البيانات على موقع "إدارة دعم مصر" الخاص بعمليات تحديث البطاقات، وتم حذف كل الأفراد المسافرين أو المتوفين أو الموجودين على أكثر من بطاقة.

وأشار إلى أنه تمت إتاحة تعديل بطاقات التموين عن طريق المواقع الإلكترونية، ومكاتب التموين من أجل ضمان راحة المواطنين، مؤكدًا أن وزارة التموين تسعى جاهدة لأخذ كل مواطن داخل الدولة حقوقه كاملة، وأنه لن يتم حذف أي مواطن من قاعدة البيانات، إلا في حالة وجود رقم مكرر فى بطاقة أخرى أو خطأ في بياناته الشخصية، منوهًا إلى وجود تعاون وثيق بين الوزارة وهيئة الرقابة الإدارية، بهدف التدقيق فى قاعدة بيانات الأرقام القومية للمواطنين، مطالبًا المواطنين بسرعة التوجه إلى مكاتب التموين من أجل تقديم طلبات التظلم لإعادة النظر فيها مرة أخرى، مؤكدًا أن عدم إدارة أموال الدعم بشكل جيد يضر بالمواطن البسيط ومعربًا عن رضاه التام بما يحدث داخل منظومة التموين الآن.

وقال "رصدنا أكثر من نوع من الأخطاء في البطاقات، مثل عدم وجود رقم قومي للمستفيد، وعدم وجود أي بيانات لصاحب البطاقة، أو تكراره على أكثر من بطاقة، ووجدنا أن أعداد المستفيدين لا تتفق مع العدد السليم، وبناء عليه تم شطب هذه الفئات، وتم فتح باب التظلمات بالتوازي مع ذلك». ويُذكر أن وزارة التموين وجهت المستفيدين من بطاقات التموين والخبز، بأكثر من طريقة، بضرورة تصحيح البيانات على أكثر من مرحلة، كانت الأخيرة منها اعتبارًا من 1 أغسطس/آب الماضي حتى 7 نوفمبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدة أنه تقرر إلغاء 4 فئات من البطاقات، وهم «أى اسم ليس أمامه رقم قومي، وأي رقم قومي غير صحيح، أو مكرر في بطاقات مختلفة، وأي عدد مستفيدين لا يتطابق مع أعداد المستفيدين السليم».

وأصدرت الوزارة، يوم الأحد الماضي، تعليمات بمد العمل في المكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الرابعة مساءً لاستقبال المواطنين، من أجل ضمان إنجاز عمليات تدقيق قاعدة بيانات البطاقات التموينية.

وأهابت "التموين" بالمستفيدين من البطاقات والذين لم يحدِّثوا بياناتهم خلال الفترات السابقة، أهمية استيفاء البيانات بواسطة نموذج أداء الخدمة المتاح في مكاتب التموين حتى تكون هناك قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة مُؤسَّسة على الأرقام القومية الصحيحة، مؤكدة حرصها على الحفاظ على حقوق المواطنين، بالإضافة إلى ضمان سلامة العمل وحُسن إدارة أموال الدعم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة المحذوفين بالخطأ من بطاقات التموين خلال 14 يومًا من تصحيح بياناتهم إعادة المحذوفين بالخطأ من بطاقات التموين خلال 14 يومًا من تصحيح بياناتهم



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 22:23 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
  مصر اليوم - طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر

GMT 07:37 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

أجنّة سمكة قرش منقرضة أكلت أشقائها في الرحم

GMT 04:22 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

موديلات جمبسوت خطوبة للعروس العصرية تعرفي عليها

GMT 06:59 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تتغير الظروف في الشهر الاول عما كانت عليه مؤخراً

GMT 09:34 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

شوبير يسأل عن 8 ملايين دولار مستحقة لمصر لدى الكاف

GMT 01:44 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

"بسنت" يتصدر مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon